أولمبيك آسفي ونهضة بركان أكبر المستفيدين من تعديلات الكاف

يدرس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في اجتماع مكتبه التنفيذي المقبل المقرر في 18 يونيو المقبل مقترحات من شأنها تعديل نظام مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي.
ومن بين المقترحات التي توجد قيد الدرس والتي من المرجح أن يتم الاتفاق حولها، منح الفريق الفائز بالكاف الفرصة للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا، أي أن الزمالك المصري الفائز باللقب قد يجد نفسه في النسخة المقبلة مشاركا في دوري الأبطال.
وحسب مصادر مطلعة، فإنه في حالة مشاركة الفائز بالكاف في دوري الابطال فإن الفريق الذي بلغ النهائي، وهو في هذه الحالة نهضة بركان سيشارك في مسابقة “الكاف”.
وبالأضافة إلى هذا المقترح فإن الكاف سيدرس في نفس الاجتماع إضافة مقعد في دوري الأبطال لبلد الفريق الذي سيتوج باللقب، بينما يضمن الفريق الذي سيصل إلى النهائي مشاركته في الموسم المقبل إذا لم يحرز على مركز مؤهل..
في هذه الحالة مثلا، فإذا توج الوداد فإن حسنية أكادير قد يضمن مشاركة في دوري الأبطال، في وقت قد يشارك فيه أولمبيك آسفي في مسابقة الكاف إلى جانب المحتل للمركز الخامس، بما أن بطل كأس العرش لن يحدد إلا في 18 نونبر المقبل، أي بعد انطلاق مسابقات الكاف..
المصادر التي تحدثت لنا أشارت إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم تحسم في أمر الأندية المغربية التي ستشارك إفريقيا وعربيا، لأنها تنتظر ما سيسفر عنه اجتماع المكتب التنفيذي المقرر بالقاهرة، مشيرة إلى أن المشاركات ستكون وفق معايير واضحة..
#جمال_اسطيفي

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في البطولة الإحترافية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

أول تعليق من والد عمرو وردة بعد استبعاده

علق مدحت وردة، نجم كرة السلة ووالد اللاعب عمرو وردة، لاعب المنتخب المصري، على قرار مجلس ات…