تقارير: اتجاه بالكاف لإعادة مباراة الترجي والوداد بملعب محايد

يترقب الجميع ما سيسفر عنه اجتماع لجنة الطوارئ للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الثلاثاء (4 يونيو)، لمناقشة الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا وأسفرت عن تتويج الترجي التونسي باللقب بعد رفض الوداد الرياضي استكمال المباراة بسبب إلغاء هدف صحيح له بداعي التسلل وعدم عمل حكم الفيديو المساعد (فار).

ونقلت صحيفة “أس” الإسبانية عن مصدر وصفته بالموثوق أن الاتجاه الأقوى داخل أروقة الاتحاد الأفريقي هو إعادة المباراة (رغم تتويج الترجي باللقب) نظرا لقوة موقف الوداد والأسانيد المعتبرة التي ساقها في ملف احتجاجه على أحداث المباراة وقدمه إلى الكاف، على أن تقام في دولة محايدة بالخليج ودون جمهور.

ويسود التفاؤل بإعادة المباراة أيضا الصحافة المحلية بالمغرب نقلا عن مسؤولين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مما يرجح أن يكون مصدر الخبر واحدا وهو من داخل منظومة الكرة بالمملكة، وتشير التقارير المحلية إلى أن الدولة المحايدة ستكون إما الجزائر أو فرنسا.

وقد دعا رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد لاجتماع عاجل للجنة الطوارئ بالعاصمة الفرنسية باريس لبحث أحداث المباراة التي توقفت في الدقيقة 58 عندما كان الترجي متقدما بهدف نظيف وبعد أن ألغى الحكم الغامبي بكاري غاساما هدفا للوداد بداعي التسلل.

ورفض لاعبو الوداد مواصلة المقابلة إلا بعد مراجعة الهدف (الصحيح) من خلال “الفار” الذي لم يكن يعمل بالمباراة، مما أدى لانسحاب الفريق وإعلان الترجي بطلا للعام الثاني على التوالي.
موقع الجزيرة

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في البطولة الإحترافية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…