جامعة الجيجوتسو تحتفي بالأبطال المغاربة

نظمت الجامعة الملكية المغربية للجيجوتسو، حفل الاحتفاء برياضييها المتوجين قبل شهر خلال البطولة الإفريقية السادسة، التي استضافها المغرب واحتضنتها القاعة المغطاة بمدينة بنجرير ، بعد أن اكتسحت العناصر الوطنية المنافسات التي عرفت مشاركة قرابة 300 رياضي ورياضية يمثلون 15 بلد إفريقي.

وشارك المغرب بقرابة 52 رياضي ورياضية، يمثلون العصب الجهوية الأربع، مراكش أسفي، والدار البيضاء سطات، والرباط سلا القنيطرة، وطنجة تطوان الحسيمة، مقابل الاستعانة بمحترفين مغاربة بأوربا في تخصص ” ني وازا”.

وتصدرت العناصر الوطنية ترتيب البطولة الإفريقية للجوجيتسو ، التي أقيمت ببنجرير، في الفترة ما بين 4 و 7 أبريل 2019، بعد فازت باللقب القاري 10 مرات، مقابل عشر ميداليات فضية، و 8 ميداليات برونزية، ليصل العدد الإجمالي إلى 28 ميدالية، ليحصل الجوجيتسو المغربي على المركز الأول إفريقيا، و الثاني عربيا و 22 عالميا، بعد سنتين على تأسيس الجامعة.

و حل فريق الاتحاد الدولي في المركز الثاني، بمجموع 13 ميدالية موزعة، بين 6 ذهبيات، و 5 فضيات، و برونزيتين، ثم الجزائر في المركز الثالث، بمجموع 19 ميدالية، موزعة بين 4 ذهبيات، و 6 فضيات، و 9 برونزيات، ثم تونس في المركز الثالث ، بمجموع 13 ميدالية، بواقع 4 ذهبيات، و 3 فضيات، و 6 برونزيات، بينما حلت جزر موريس، في المركز 5، و مصر في المركز 6، و إثيوبيا سابعة، و ليبيا ثامنة، ثم السنغال و مالي.

و ترأس كريم بلق، رئيس الجامعة، بحضور بعض أعضاء المكتب المديري، حفل توزيع منح مالية للأبطال المتوجين، بفضاء تاريخي بالمدينة القديمة للرباط، حيث عبر عن افتخاره بما تحقق بعد سنة و نصف من التأسيس

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

أول تعليق من والد عمرو وردة بعد استبعاده

علق مدحت وردة، نجم كرة السلة ووالد اللاعب عمرو وردة، لاعب المنتخب المصري، على قرار مجلس ات…