أجي نلعبو باسكيط.. تظاهرة رياضية بوزان للبحث عن مواهب كرة السلة

شهدت مدينة وزان تنظيم تظاهرة رياضية في كرة السلة أو ما يسمى street basket، تحت شعار “أجي نلعبو باسكيط”، بمشاركة ثمانية فرق لأقل من 16 سنة تمثل عصبة طنجة تطوان الحسيمة.

ونظمت جمعية شباب أولمبيك وزان لكرة السلة، فعاليات دوري الفئات الصغرى في كرة السلة challenge 3×3 u16 basket ، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، وعصبة طنجة تطوان الحسيمة بالتنسيق والتعاون مع المجلس الإقليمي لعمالة وزان والمجلس الجماعي لوزان والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ،ومجموعة من فعاليات المجتمع المدن.

وعرفت البطولة التي أجريت على شكل دوري تألقا واضحا لفريق كياتيس وزان الذي فاز بلقب النسخة الأولى من الدوري الوطني، فيما احتل الوصافة فريق إيغلز وزان، بينما جاء في الرتبة الثالثة والرابعة على التوالي فريق سيرين وزان و المغرب التطواني.

وأكد صلاح الدين الزاوي، نائب رئيس شباب أولمبيك وزان، أن طموح المنظمين هو تنشيط الرياضة في مدينة وزان التي تعرف ركودا في مختلف الأنواع الرياضية بالرغم من وجود طاقة شبابية بالمنطقة خصوصا في كرة السلة التي صعد فريقها للقسم الأول من البطولة الوطنية.

وأضاف: “يهدف  هذا النشاط الترفيهي رسم البسمة على وجوه الاطفال وإخراجهم من جو المنزل، وتفريغ طاقتهم من خلال اللعب والرسم. وتضمن النشاط ألعابا ترفيهية ورسما بالألوان ورسما على الوجوه، وفقرات تمثيلية وبهلوانية نفدها مجموعة من الاطفال والشبان، تفاعل معها الأطفال وشاركو فيها”.

وتمنى عضو  اللجنة المنظمة أن ترتقي هذه التظاهرة وطنيا ودوليا  لتكون موعدا هاما سنويا لعشاق الكرة البرتقالية.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

اللجنة المركزية للتأديب تغرم الوداد واتحاد طنجة والدفاع الجديدي

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القد…