المكتب المديري “للماط” يطالب اللجنة المركزية للتحكيم بإنصافه

على إثر الأخطاء التحكيمية الفادحة التي طبعت مجريات اللقاء الذي جمع فريق المغرب أتلتيك تطوان بضيفه شباب الريف يوم السبت 5 ماي 2019 بملعب سانية الرمل لحساب الدورة 27 من البطولة الإحترافية اتصالات  المغرب، والذي قاده الحكم الدولي نور الدين الجعفري بمساعدة يوسف مبروك وخالد المرضي، يطالب المكتب المديري لنادي المغرب أتلتيك تطوان، اللجنة المركزية للتحكيم، باتخاذ الإجراءات القانونية في حق الطاقم التحكيمي المذكور، والذي ارتكب مجزرة تحكيمية في حق فريقنا نذكر منها:

1 _ حرمان فريق المغرب التطواني من ضربة جزاء واضحة في الدقيقة 58 بعد دفع واضح في حق المهاجم أيوب لكحل داخل مربع العمليات.

2 _ منح ضربة جزاء خيالية للفريق الحسيمي في الدقيقة 90، علما أن هناك تسلل واضح للمهاجم الحسيمي، قبل ارتكاب الخطأ الغير موجود في الأصل.

3 _ طرد المدرب طارق السكتيوي بدعوى أنه دخل إلى رقعة الملعب، وهو أمر وقع فقط في مخيلة الحكم ولا وجود له على أرضية الواقع.

4 _ طرد المدافع حمزة حجي في الدقيقة 90، بدعوى أن الأخير وجه للحكم كلام مسيء، وفي الواقع أن اللاعب فرح وصرخ بصوت عال بعد تضييع ضربة جزاء “ربي كبير”.

5 _ تغاضي الحكم عن طرد اللاعب الحسيمي الإدريسي في الثانية 14، أو على الأقل منحه بطاقة صفراء، علما أن نفس اللاعب كان وراء ارتكابه لضربة الجزاء التي لم يعلن عنها الحكم في الدقيقة 58 لصالح المغرب التطواني، إضافة إلى عدم منح أوراق صفراء أخرى في عدد من التدخلات العنيفة.

هذا ويعتبر المكتب المديري للفريق، أنه من العيب والعار ارتكاب مثل هاته الأخطاء التحكيمية الفادحة من طرف حكم دولي، وفي مباراة تعد بمثابة سد، لكون المنهزم فيها يغادر القسم الأول بنسبة 90 بالمائة.

ومما لا شك فيه، أن هذه الأخطاء الفادحة ضد فريقنا، بالإضافة إلى هذا المستوى التحكيمي الهزيل والمهزوز، يسيء لمساعي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في الرقي باللعبة، ويحبط كل المجهودات المبذولة، والبرامج الموجهة للدفع بكرة القدم الوطنية إلى أعلى المستويات.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في البطولة الإحترافية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…