التلفزيون المغربي يصارع من أجل بث الألعاب الإفريقية

علم موقع “راديو مارس” أن الاستعدادات جارية لبث الألعاب الإفريقية، المقرر تنظيمها في المغرب، رغم أن اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الافريقية لم يرسل بعد دفتر التحملات الخاص بهذا الأولمبياد الإفريقي.
وقال مصدر مطلع إن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية عازمة على إنجاح هذه التظاهرة الإفريقية، رغم عدم توصلها بدفتر التحملات الخاص ببث مثل هذه المنافسات.
وأوضح المصدر ذاتة أن نقل مثل هذه المنافسات تتطلب موارد بشرية واللوجستيكية كبيرة.
في المقابل، تحدثت مجوعة من المصادر الإعلامية عن عدم رغبة “SNRT” في بث الألعاب الإفريقية
حسن بوطبسيل، مدير قناة “الرياضية”، نفى ذلك، واعتبر أن هدف القناة هو المساهمة في تطوير الرياضة المغربية والإفريقية بشكل عام.
وقال مدير “الرياضية”: “القناة نجحت في بث مجموعة من التظاهرات الإفريقية المقامة في المغرب، وأن الألعاب الإفريقية هو حدث قاري بارز، والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ستسخر كل إمكانياتها البشرية واللوجستيكية من أجل إنجاح هذا الأولمبياد المصغر، الذي يعرف مشاركة أزيد 5000 رياضي”.
وتابع: “المشكل في الموضوع هو أننا لم نتوصل بدفتر التحملات الخاص بنقل هذا الحدث الإفريقي من قبل، اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الافريقية، حيث قامت ببعث مسوة فيها مجموعة من التوصيات”.
وأوضح بوطبسيل أن “المغرب عندما كان سينظم نهائيات كأس إفريقيا للمحليين، توصل التلفزيون المغربي بدفتر التحملات الخاص بنقل هذه البطولة، مباشرة بعد توقيع البروتكول بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والكاف، إضافة إلى منافسات عالمية تم نقلها في بلادنا، حيث نتوصل بدفتر التحملات قبل مدة طويلة، عكس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الافريقية الذي ما زال لم يراسلنا بهذا الخصوص”.
وأشار: “أؤكد لكم بأن التلفزيون المغربي سيقرب المغاربة بشكل خاص والجمهور الإفريقي من كل صغيرة وكبيرة لهذا الحدث القاري”.
ونفى المتحدث نفسه أن يكون التلفزيون المغربي قد طالب بمبالغ مالية كبيرة من أجل بث هذا الأولمبياد الإفريقي.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…