نجاح باهر لدوري محمد السادس المفتوح للكراطي

أحرز المنتخب الوطني المغربي ذكورا وإناثا، أمس الأحد، الميدالية البرونزية لصنف الكاطا، ضمن الدورة ال15 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي، إحدى المراحل السبع للعصبة الأولى، التي احتضنتها القاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وعادت الميدالية الذهبية لفئة الذكور للمنتخب التركي متقدما على منتخب روسيا، فيما نالت إيطاليا لقب الإناث، أمام منتخب روسيا أيضا.

وعرفت دورة هذه السنة حضور أزيد من ألف متباري ومتبارية، من بين الـ100 الأوائل على المستوى العالمي، يمثلون 80 بلدا، فضلا عن نخبة من المدربين (210 مدربا) والحكام (200 حكما دوليا من بينهم مغاربة).
وكان المغرب ممثلا في هذه التظاهرة الرياضية العالمية بأجود العناصر الوطنية في صنفي الذكور والإناث (9 في الكاتا) و(5 في التباري)، من المصنفين على رأس الترتيب العالمي في عدة سلسلات.
وتبارى في المسابقة التقنية (كاطا)، سناء أغلمان وآية النصري ولمياء برطالي، إناثا، وعدنان الحاكمي وبلال بنقاسم ومحمد الهاني ومحمد السدراوي ومروان معناوي ومعاد الورزازي (فردي وحسب الفرق)، فيما يتنافس في مسابقة التباري إبتسام ساديني (وزن أقل من 61 كلغ) وخولة أوحماد (وزن أقل من 55 كلغ) وعائشة السايخ (وزن أقل من 50 كلغ) ونجلاء قرشالي (وزن أقل من 61 كلغ) وفاطمة الزهراء الرابي (وزن أقل من 68 كلغ).
يذكر أن المنتخب الوطني المغربي للذكور كان أحرز السنة الماضية الميدالية الذهبية في المسابقة التقنية (كاطا)، فيما نال منتخب الإناث الميدالية الفضية للمسايقة ذاتها.

وثمن الزيتوني مطيوط، مدير الدورة الحالية لكأس محمد السادس للكراطي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء غقب المنافسات، المجهودات التي قامت بها الجامعة الملكية المغربية للكراطي برئاسة محمد مقتبل لإنجاج هذا الحدث الرياضي الدولي الذي بات يستقطب أجود الممارسين على الصعيد العالمي.
وأشار إلى أن المستوى التقني للدورة كان عاليا مما جعل المنافسة تشتد بين مختلف المدارس العالمية في رياضة الكراطي، مضيفا أنه من الصعب إحراز ميداليات في ظل هذا المستوى المتميز.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الإصابات تحرم زيدان من نجميه في مباراة ريال مدريد وغلطة سراي

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد لائحة من 21 لاعبًا ستسافر لاسطنبول لمواجهة غل…