نجوم كرة القدم المغربية يحتفون بمئوية سطاد المغربي

كان ملعب أحمد الشهود بالرباط، عصر يوم أمس الجمعة، مسرحا لمباراة استعراضية جمعت بين قدماء لاعبي المنتحب الوطني ونادي سطاد المغربي ،في إطار احتفالات هذا النادي المرجعي بمرور قرن (1919-2019) على تأسيسه، والمقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
ورغم كون هذه المباراة استعراضية، فقد اتسمت بالندية والتنافس الشريف، وتميزت بلوحات فنية كروية انتزعت تصفيقات الجماهير التي حجت إلى قلعة سطاد الشامخة، ملعب أحمد الشهود، لاستحضار الماضي الجميل لهذا الصرح الكروي، ولنجوم الكرة المغربية في عقدي السبعينيات والثمانينيات.
ومن بين اللاعبين القدامي الذين أثثوا لهذا العرس الكروي الممتع الحارس العراقي وبدار وبيدان وهيدامو وحسينة وشيشا وخراك والبكاري وأوشلا وترمينا والحارس فتاح المودني والراشدي وبنعزوز وقوريش .
وتولى تأطير  فريق قدماء لاعبي المنتخب الوطني خلال هذه المباراة، التي قادها بكل اقتدار، الحكم الدولي السابق عبد العالي الناصري، الدولي السابق خالد الأبيض.
وقبل انطلاق هذه المباراة ، بعزف النشيد الوطني ، وقراءة الفاتحة ترحما على روح الراحل عبد الله العمراني (باخا) ،أحد نجوم مونديال 1970 بالمكسيك ،الذي وافته المنية الأحد الماضي، تم تكريم مجموعة من الفعاليات الكروية والإعلامية من طرف المكتب المديري لسطاد المغربي  برئاسة جمال السنوسي رفقة رئيس ودادية قدماء لاعبي سطاد لحسن رمضان.
ومن بين الذين حظوا بهذا التكريم سعيد بنمصور، رئيس جمعية صداقة ورياضة، وحسن أقصبي، رئيس جمعية قدماء لاعبي الفتح، وحمادي حميدوش، وحسن أمشراط (عسيلة) وعروبة، ومحمد أجدي، رئيس جمعية قدماء لاعبي الجمعية السلاوية، وخالد المغراوي ولحسن الوداني (حسينة) والزملاء بدر الدين الإدريسي (رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ) ومحمد الجفال (جريدة المنتخب) وعلي بلعياشي (راديو بلوس).
وأبت ثلة من نجوم كرة القدم الوطنية في عقدي السبعينيات والثمانينيات إلا أن تشارك قدماء لاعبي سطاد المغرب، الذي كان يصول ويجول ومهاب الجانب من طرف كل الأندية المغربية بدون استثناء، لاسيما في عهد ثلاثيه المرعب الرايس –رمضان – عزوز، احتفاليتهم القرنية ، من قبيل نجمي مونديال 1970 موهوب الغزواني وسعيد غاندي ، وصانعي التتويج بكأس  إفريقيا للأمم إثيوبيا 1976 رضوان الكزار  وعبد الله التازي وعسيلة،إضافة إلى الحارس الكبير عبد اللطيف لعلو وآخرين.
وفي ختام هذه المباراة ، التي جرت في أجواء احتفالية وسادتها الروح الرياضية العالية، أقيم حفل استقبال ، على شرف قدماء لاعبي المنتخب الوطني وسطاد المغربي.
وفي سياق ذي صلة سينظم نادي سطاد المغربي يوم الأربعاء المقبل (فاتح ماي) على الساعة الثالثة زوالا بملعب أحمد الشهود حفلا تكريميا لحارسه الدولي السابق، عبد الفتاح مودني ،الذي لعب أيضا في صفوف الناديالقنيطري والمغرب الرياضي الفاسي.

ويشارك في هذا الحفل التكريمي  مجموعة منن جوم المنتخب الوطن االمغربي لكرة القدم المشاركين في نهائيات كأس العالم بالمكسيك 198، والولايات المتحدةالأمريكية 1994وفرنسا 1998.
كما سيتم بالمناسبة تكريم الإعلامي الرياضي المرحوم مصطفى العثماني الملقب بـ«الغول» تقديرا لمساره المتميز وعلاقته الوطيدة مع العائلة الرياضية.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في مسابقات وطنية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

في ليلة السوبر المصري.. “تصرف غريب” من أصدقاء بنشرقي

مع أولى مباريات الكرة المصرية، حقق الأهلي فوزا غاليا على غريمه التقليدي الزمالك 3-2 ليحصد …