لجنة تنسيق الألعاب الافريقية تشيد بتحضيرات المغرب للتظاهرة القارية

أعربت لجنة تنسيق الألعاب الافريقية، التي ستحتضنها المملكة المغربية بين 19 و 31 غشت القادم، عن ارتياحها لسير التحضيرات للتظاهرة القارية، التي ستنظم بمدن الرباط والبيضاء وبعض المدن القريبة.

وعقدت اللجنة المذكورة اجتماعا بين 31 مارس وثاني أبريل الجاري بمدينة الرباط، بحضور ممثلي الاتحادات الافريقية واتحاد الكونفدرالية الرياضية الافريقية، وجمعية اللجان الوطنية الأولمبية الافريقية، فضلا عن اللجنة المنظمة للألعاب الافريقي.

وتم التأكيد عقب هذا الاجتماع التنسيقي على حسن الاستعدادات الجارية المتواصلة لإنجاح التظاهرة القارية التي ستجمع أكثر من 5000 رياضي ينتمون لدول القارة السمراء.

وأشادت لجنة التنسيق بالمجهودات المبذولة من طرف المغرب والسلطات المعنية، حيث تم تجنيد طاقم وفريق متكامل لتفعيل وتنزيل كل العمليات التنظيمية لإنجاح الألعاب الإفريقية التي تمثل حدثا رياضيا كبيرا بأبعاد اجتماعية و ثقافية وإنسانية ذات طابع دولي.

وفي هذا السياق، عاينت لجنة التنسيق والتي تضم مختلف الهيئات الرياضية الافريقية والأولمبية، الجوانب التنظيمية والتقنية والرياضية واللوجستيكية، فضلا عن مايهم الجانب الإعلامي والتواصلي والتسويقي، ثم المراكز الطبية المواكبة للبطولة، منها مايخص الكشف عن المنشطات والمواد المحظورة رياضيا، والجزء المتعلق بالاستقبال والبروتوكول.

وحظي المغرب بتنويه متميز من طرف لجنة التنسيق الألعاب الافريقية في دورتها 12، نظرا للتقدم الحاصل في أشغال التحضيرات للبطولة التي تعتبر مؤهلة في جانب من المسابقات للألعاب الأولمبية طوكيو 2020 مما يزيد الحدث القاري قيمة مضافة.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…