جامعة السباحة تنظم الدوري الدولي لكرة الماء في نسخته الثالثة بالرباط

تنظم الجامعة الملكية المغربية للسباحة النسخة الثالثة من الدوري الدولي لكرة الماء في 9 ـ 10 ـ 11 أبريل الجاري، وذلك بتعاون مع سفارة هنغاريا بالمملكة المغربية التي دأبت على عقد العديد من الشراكات مع جامعات رياضية بالمغرب والمساهمة في تطوير الرياضة ببلادنا.

وأعرب ميكوس ترومير سفير هنغاريا بالمغرب عن سعادته بتنظيم هذه البطولة المهمة بالرباط وبالضبط بالنادي السككي الرياضي.

وقال الديبلوماسي المجري في حديثه بالندوة الصحفية التي عقدت بمقر السفارة الهنغارية، أن الهدف هو تطوير رياضة الماء بالمغرب، والاستفادة من خبرات هنغاريا في اللعبة التي حازت بطولات أولمبية وعالمية.

وأكد ميكوس ترومير أن الدوري الدولي المنظم بالرباط سيعرف حضور البطل العالمي رايموند فودور المتوج بازدواجية الألعاب الأولمبية سنة 2004 بأثينا و 2008 ببكين، وأضاف سفير هنغاريا بالمغرب أن البطل العالمي وهو حكم دولي أيضا سيشرف على العديد من الورشات و التداريب لتستفيد منها الأندية المغربية للرقي باللعبة بالمغرب.

من جهته، عبر ادريس حيسا رئيس الجامعة الملكية المغربية للسباحة عن شكره وامتنانه لسفارة  دولة هنغاريا بالمغرب وعلى دعمها لإنجاح الدوري الدولي لرياضة كرة الماء بالمغرب.

وأشاد رئيس الجامعة بمساهمة وزارة الشباب والرياضة  ونادي الاتحاد الرياضي السككي بالرباط، ورئيس النادي عزيز العلوي رشيدي الذي ثمن بدوره مجهودات جامعة السباحة في تنمية أنشطة السباحة بالمغرب.

وأكد على جاهزية النادي السككي الرباطي لتنظيم النسخة الثالثة وإنجاح البطولة التي سيحتضنها المسبح المغلق بالنادي.

وكشف يوسف الحوات المدير التقني الوطني للسباحة أن البطولة الدولية ستشهد مشاركة 6 أندية أجنبية من اسبانيا وتونس والجزائر فضلا عن أندية مغربية أبرزها الوداد البيضاوي واتحاد الرياضي السككي الرباطي.

ويشكل الدوري فرصة للشباب والأطفال للتعرف على رياضة كرة الماء “واتير بولو “، كما تم تخصيص برنامج متكامل للرياضيين الشباب لممارسة بعض الأنشطة المرتبطة بالسباحة.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…