الحنفي مستمر في رئاسة جامعة اليد لولاية ثانية

تم انتخاب  العدلي الحنفي رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة اليد لولاية ثانية تمتد لأربع سنوات قادمة، وذلك خلال أشغال الجمع العام العادي الانتخابي الذي انعقد بمدينة العيون يومه السبت 30 مارس.

وتمكنت لائحة عدلي الحنفي التي قدمت ترشيحها في الآجال القانونية قبل انعقاد هاته المحطة الانتخابية من الفوز  وبالإجماع بأصوات الأندية والجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد .

وشهد  الجمع العام العادي  الذي عرف حضور 162  نادي من أصل 178 جمعية وناد نقاشا مستفيضا حول وضعية كرة اليد المغربية وسبل تطويرها.

وبعد التأكد من النصاب القانوني تمت مناقشة الحصيلة الإجمالية للولاية الماضية.

وصادق الحضور  وبالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي الذي عرض على الجمع العام العادي تحت أنظار فاحصين ومراقبين تم اقتراحهم في هذا الإطار.

ووافق المؤتمرون  على التصويت العلني في كل عمليات ومراحل أشغال  الجمع العام .

وناقش المكتب المديري بمعية العديد من المتدخلين حصيلة الأربع سنوات الماضية 2014 – 2019 والتي تركزت على الرفع من مداخيل الجامعة و تنمية  الموارد المالية .

كما استعرض رئيس الجامعة القانون الداخلي للجامعة و القانون الأساسي للجامعة والعصب الذي تم تعديله مؤخرا خلال الجمع الاستثنائي المنعقد بالرباط.

وثمن العدلي الحنفي حصيلة جامعة كرة اليد ، مؤكدا على ارتفاع عدد الرخص والممارسين والذي وصل ل 20.000 رخصة ، مشددا على دور التكوين بإحداث مركز للتكوين بالدار البيضاء وبالضبط بعين السبع.

كما ركز رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد  على تعزيز منظومة التواصل بين العصب والأندية ، منوها بنتيجة الافتحاص الإيجابي  الذي باشرته الوزارة الوصية ، حيث تحصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد  بموجبه على شهادة الاعتماد .كما  تسلمت الجامعة  وصل إيداع النظام النموذجي الجديد المكيف .

وبلغت مداخيل  الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد  خلال الموسم الماضي 2018 – 2019 ما مجموعه 500 مليون سنتيم منها 400مليون سنتيم كمنحة وزارة الشباب والرياضة للشطر الثاني من الدعم على غرار 400 مليون سنتيم قيمة الشطر الأول والذي صرف موسم 2016 – 2017.

وانتعشت ميزانية جامعة كرة اليد بضخ مبلغ مالي مهم من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وصل إلى 277,830,00 درهم  وهي قيمة حقوق النقل التلفزي .

وسجل التقرير المالي عجزا في الموسم الأخير بلغ 952,891,71 درهم بعد ارتفاع مصاريف الجامعة والتي بلغت 6174021,71 درهم.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في كرة اليد
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…