مالقا الاسباني في مئوية سطاد المغربي

أكد جمال السنوسي ، رئيس المكتب المديري لنادي سطاد المغربي ، أن الاحتفالات بمرور مائة عام (1919-2019) على تأسيس هذا النادي العريق، التي ستقام تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، ليست مجرد أنشطة رياضية، بل إنها تروم خلق دينامية وزرع دماء جديدة في شرايين كافة فروع النادي “بفكر متنور وحداثي” لربط الحاضر المجيد بالماضي التليد والتطلع إلى المستقبل المشرق.

وقال السنوسي ، في ندوة صحافية عقدها  أمس الخميس (28 مارس) بمقر النادي بالرباط، بحضور أعضاء المكتب المديري ومختلف مكونات النادي، إن هذه الاحتفالية هي استحضار لتاريخ مجيد لصرح رياضي شامخ كان واحدا من العلامات البارزة في تاريخ الرياضة المغربية وأنجب أبطالا صنعوا مجد الرياضة الوطنية في مختلف الأنواع الرياضية.

وأوضح أن الاحتفال بمئوية سطاد المغربي يهدف أيضا إلى حفظ ذاكرة النادي وتوثيق إنجازاته ورجالاته مرفقة بصور تؤرخ لمختلف المحطات في مسار النادي.

واستعرض السنوسي الخطوط العريضة للبرنامج العام لهذه الاحتفالات التي ستنطلق في فاتح أبريل المقبل، والحافل بالأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية والخيرية والطبية والندوات الإشعاعية.

ومن المقرر أن يتم الافتتاح الرسمي لهذه الاحتفالات يوم سادس أبريل بالقاعة المغطاة للنادي تزامنا مع تخليد اليوم العالمي للرياضة، حيث سيتم عرض شريط تلفزي يوثق لتاريخ النادي وإقامة معرض للصور  القديمة  للنادي عبر مختلف أحياء مدينة الرباط، وتقديم أغنية خاصة بهذه الذكرى.

وأشار إلى أن البرنامج العام يشمل أنشطة رياضية في 17 نوعا رياضيا، من أبرزها مباراة دولية في كرة القدم تجمع فريق سطاد المغربي بفريق مالقة الإسباني يوم 8 يونيو المقبل ومباراة بين قدماء لاعبي سطاد ولاعبي المنتخب المغربي المشارك في موندياليي 1986 بالمكسيك و1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن دوري دولي لفئة أقل من 12 سنة تشارك فيه فرق أجنبية من فرنسا وبلجيكا وتونس وإسبانيا، بالإضافة إلى المغرب.

كما يتضمن البرنامج دوريا في الكرة الحديدية لأعضاء السلك الدبلوماسي ومسابقات في ألعاب القوى والتنس وكرة السلة وكرة اليد والمايكواندو والرياضات المائية.

وستتخلل هذه الاحتفالية خمس ندوات حول “تاريخ سطاد المغربي الحافل بالانجازات” و”الرياضة والتنمية البشرية” ودور الجماعات المحلية في تنمية الرياضة” و”ليلة الرواد حول تاريخ سطاد المغربي” من تنشيط إعلاميين وقدماء النادي ثم “الرياضة وآفة المنشطات”.

وسيختتم هذا البرنامج الاحتفالي المكثف يوم 28 أبريل بإقامة سهرة فنية بمسرح محمد الخامس ستتوج بتكريم وجوه بارزة في تاريخ النادي من مسيرين ومؤطرين وأبطال سابقين.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في الهواة
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

المعد البدني السابق للرجاء الرياضي يتعاقد مع يانغ أفريكانز التنزاني

تعاقد نادي يانغ أفريكانز التنزاني لكرة القدم، مع المعد البدني السابق للرجاء الرياضي جواد ص…