تقنية "الفار" في البطولة.. السرعة النهائية

يرتقب أن يعقد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عدد من الاجتماعات مع ممثلي عدد من الشركات المتخصصة في تثبيت تقنية فيديو الحكم المساعد المعروف اختصارا بـ “الفار”، المنتظر أن ينطلق الاشتغال بها في الملاعب المغربية بداية من الموسم المقبل.

وحسب مصدر من داخل جامعة الكرة، فإن عدد من الشركات وضعت عروضها على طاولة فوزي لقجع، ترغب في التعامل مع جامعة الكرة، والفوز بهذا الورش، الذي سيكلف جامعة الكرة غلافا ماليا مهما.

وأفاد المصدر ذاته، أن فاعل الاتصالات الراعي الرسمي للبطولة الوطنية الاحترافية، سيمكن الشركة التي ستتكلف بتثبيت تقنية الفيديو المساعد للحكام “الفار”، من الاستفادة من البنية التحتية الخاصة بالهاتف من أجل تفعيل استخدام “الفار” في الملاعب المغربية، حيث يرتقب أن تشرع الشركة التي ستفوز بهذه الصفقة في عقد عدد من الاجتماعات مع فاعل الاتصالات من أجل الشروع في توصيل الملاعب الوطنية بالغرفة المركزية لتقنية “الفار” التي سيجري تدشينها بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة.

وأفاد مصدر موقع ” راديو مارس” أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، هو من سيعطي الضوء الأخضر لمباشرة المسطرة الخاصة بالتوقيع مع الشركة التي سيجري اختيارها لتعميم تقنية الفيديو المساعد للحكام “الفار”، في الملاعب المغربية.

يذكر أن فوزي لقجع، طالب مديرية التحكيم واللجنة المركزية للتحكيم بالإسراع باعتماد تقنية” الفار”، خلال الموسم المقبل، وسبق لرئيس جامعة الكرة، أن أكد في لقاء الصخيرات، أنه جرى الاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، من أجل بداية العمل بنظام “الفار” ابتداء من الموسم المقبل، وهو ما يستدعي تأهيل الحكام المغاربة من أجل الاندماج في هذه المنظومة الكروية الدولية، حيث قال في اللقاء ذاته ” سنبدأ العمل من الآن، لنكون جاهزين عند انطلاق الموسم المقبل للعمل بنظام (الفار)”.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

القادوري: مستوى المنتخب الأولمبي يطرح أكثر من علامة استفهام

أقصي المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، مساء اليوم الأحد (24 مارس). الدولي المغربي السابق بدر …