"الأهداف الملغية" تثير الجدل بمباريات الأهلي المصري

للقاء الثاني على التوالي، حُرم منافس الأهلي من هدف بقرار تحكيمي، مما أثار الجدل والانتقادات بشأن الإمكانات الفنية لـ”قضاة الملاعب” في الدوري المصري الممتاز.

وواصل حامل اللقب زحفه نحو الصدارة بفوزه على ضيفه حرس الحدود 1-صفر في القاهرة، الجمعة، في مباراة مؤجلة من المرحلة 21 من الدوري.

وسجل حمدي فتحي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

لكن قبل هدف فتحي، كان إمام عاشور قد سجل هدفا للحرس في الدقيقة 20، إلا أن الحكم الخامس قرر إلغائه بسبب ارتكاب مهاجم الفريق السكندري خطأ بحق أحد مدافعي الأهلي.

وتسبب إلغاء الهدف في موجة اعتراضات من جانب لاعبي حرس الحدود، وحالة من الجدل داخل وخارج الملعب، لدرجة أن مدير الكرة في الأهلي سيد عبد الحفيظ صرح عقب اللقاء بأنه “يميل إلى صحة الهدف”.

ودفع الهدف الملغي تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، منافس الأهلي على المركز الثاني، إلى طرح تساؤل يبدو تشكيكا في نزاهة الحكم الخامس صاحب القرار المثير للجدل.

وكتب آل الشيخ على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، قائلا: “هل الحكم الخامس في مباراة اليوم يعمل في أكاديمية أحد الأندية؟ هل هذا صحيح؟”.

وكشفت تقارير صحفية مصرية، أن اتحاد الكرة قرر فتح تحقيق عاجل في الواقعة، بناء على صور تم تداولها للحكم الخامس أثناء عمله المزعوم في أكاديمية النادي الأهلي.

وقبل أيام، ألغي هدف آخر لإنبي أمام الأهلي في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الفريق الأحمر بنتيجة 2-1، ليفجر عاصفة من الانتقادات بحكم التحكيم في الدوري المصري.

يشار إلى أن فوز الأهلي على حرس الحدود كان الخامس تواليا والثاني عشر هذا الموسم، ليعزز الفريق موقعه في المركز الثالث برصيد 39 نقطة بفارق 6 نقاط خلف غريمه التقليدي الزمالك المتصدر، و3 نقاط خلف بيراميدز الثاني، علما أن قطبي الكرة المصرية يملكان 3 مباريات مؤجلة.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في 
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الاتحاد المصري يعتذر للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

اعتذر الاتحاد المصري لكرة القدم للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن الخطأ الذي ورد في ت…