منتخب الملاكمة يواصل التحضير للاستحقاقات القادمة

دخل المنتخب الوطني للملاكمة في تجمع إعدادي مغلق بالمركز الوطني للرياضة، بمعهد مولاي رشيد لتكوين الأطر، التابع لوزارة الشباب والرياضة بالمعمورة بسلا، في إطار برنامج مكثف من الاستعدادات الخاصة بمشوار التأهل لدورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020.

وكان المنتخب الوطني للملاكمة، الذي تكون من ثمانية ملاكمين، وثلاث مدربين، قد خاض معسكرا إعداديا مشتركا مع مستضيفه منتخب كوبا، على امتداد عشرين يوما، تضمن تداريب مشتركة و مباريات مع عناصر المنتخب الكوبي، التي تتوفر على سمعة عالمية.

ويضم المنتخب الوطني للذكور، سعيد مريحي ( وزن أقل من 49 كلغ)، و ياسين بن دادة ( وزن أقل من 52 كلغ)، و عبد العزيز مايريزي ( وزن أقل من 56 كلغ)، و محمد حموت ( وزن أقل من 60 كلغ)، و عبد الحق نذير ( وزن أقل من 64 كلغ)، و زين العابدين أمروك ( وزن أقل من 69 كلغ)، و طارق علالي ( وزن أقل من 75 كلغ)، و يونس باعلا ( وزن أقل من 91 كلغ)، بينما ضم الطاقم التقني المدربين، يوسف سرور، و الكوبي داغو روبيرطو، و محمد المصباحي، بجانب المدير التقني الوطني منير البربوشي.

وبجانب معسكر المنتخب الوطني بالديار الكوبية، الذي أقيم في الفترة ما بين 8 و 27 يناير 2019، والذي كانت إيجابياته كثيرة، بحسب ارتسامات الملاكمين المغاربة، الذين استفادوا على مستوى تدبير وقت المباراة، و تقنيات توجيه اللقاء، في ظل تواجد أبطال عالميين، تنتقل العناصر الوطنية في الأسبوع المقبل إلى بلغاريا، للمشاركة في دوري ستراجا كاب.

وينتقل الفريق الوطني للملاكمة في بداية شهر مارس القادم، نحو فنلندا، للمشاركة في دوري يقام هناك، قبل إقامة تجمع إعدادي مشترك مع  منتخب تايلند، في شهر أبريل المقبل، حيث ستستفيد العناصر الوطنية، من السرعة في الأداء و التحرك بالحلبة، وهي تقنيات تميز ملاكمي شرق أسيا.

وتختتم العناصر الوطنية استعداداتها نهاية شهر أبريل و بداية ماي، بالمشاركة في دوري دولي ببولندا، قبل المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية، التي يحتضنها المغرب، في شهر غشت المقبل، و التي ستشكل بدورها محطة إعدادية، باعتبار أن مشوار التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 ، بالنسبة للقفاز الوطني، يمر عبر بطولة إفريقيا، و من ثم بطولة العالم، التي تؤهل أول ست ملاكمين في كل وزن، بجانب عودة السلسلة العالمية للملاكمة في شهر نونبر المقبل، و التي تؤهل بدورها أبطال بعض الأوزان.

و تنظم الاتحاد الدولي للملاكمة، تصفيات عالمية من أجل التأهل المباشر للأولمبياد الياباني، بجانب تصفيات قارية بالنسبة لإفريقيا، في مكان و توقيت لم يحددا بعد.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في 
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

زيدان ”مندهش“ من طريقة تعامل جماهير ريال مدريد مع غاريث بيل

عبر زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، عن دهشته من طريقة تعامل الجماهير مع غاريث بيل بعدما …