بلماحي: الوزارة الوصية قامت بعمل جبار لتأهيل الجامعات الرياضية

صادق الجمع العام غير العادي للجامعة الملكية المغربية للدراجات الملتئم بالعاصمة العلمية فاس، على النظام الأساسي للجامعة الذي تمت ملائمته كليا مع مقتضيات قانون التربية البدنية و الرياضة 30.09، بعد سلسلة من الاجتماعات عقدتها لجنة مختصة مع مصالح وزارة الشباب والرياضة ذات الصلة.

ونوه محمد بلماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، بالأجواء التي مر منها الجمع العام غير العادي، ومصادقة الجمع العام الإستثنائي بالإجماع، على النظام الجديد، مشيدا بوزارة الشباب والرياضة على مواكبتها و تأطيرها لهذا المشروع المتميز والذي يعد لبنة أساسية في نظام الحكامة والتأهيل العقلاني.

و نال النظام الأساسي للجامعة الملكية المغربية للدراجات، ثقة الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة بمختلف العصب الجهوية   وأشرف محمد بلماحي  على عملية التصويت، تنفيذا لمقتضيات القانون الأساسي الجاري به العمل.

واعتبر رئيس الجامعة أن المحطة تاريخية و أخذت طابعا استعجاليا، بعد مجهود قانوني ثم بذله رفقة أطر وزارة الشباب و الرياضة، من خلال  اجتماعات مطولة ومواكبة، سمحت بتنقيح النظام الأساسي في بعض الأمور التي همت جوانب شكلية وأخرى همت الجوهر، علما أن جامعة الدراجات كانت سباقة لفتح هذا الورش القانوني المهم.

و قال  محمد بلماحي، في تصريح لموقع “راديو مارس” إن الهدف من هذه الخطوة “تتوخى الجامعة الملكية المغربية للدراجات لتطبيق ما يقتضيه القانون للحصول على التأهيل، لكي تنطلق عملية تحسيس الجمعيات بأهمية و إلزامية الحصول على الاعتماد من وزير الشباب والرياضة، لهذا الغرض ستكون هناك زيارات ميدانية لمختلف الجهات لتبسيط مسطرة الحصول على الاعتماد”.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في 
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…