بالإجماع.. المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للجمع العام السنوي للدراجات

صادق الجمع العام العادي السنوي للجامعة الملكية المغربية للدراجات الذي عقد بفاس وبالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، برسم الموسم الرياضي 2018 بمدينة فاس، بحضور كل  ممثلي الأندية والجمعيات المنضوية تحت لوائها وكذا ممثلي وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والسلطات المحلية لمدينة فاس والمنابر الإعلامية الوطنية. 

وأشاد الجمع العام  الإنجازات التي حققتها الدراجة المغربية خلال السنة المنصرمة، على المستويين الإفريقي والعربي، وناشد  المتدخلون الجامعة على أن تكون 2019 سنة الإقلاع نحو العالمية ونحو النهوض بالدراجة النسوية التي ما تزال تبحث لنفسها عن المكانة التي تليق بها.في هذا الإطار، أوضح متدخلون في سباقات الدراجات الهوائية ، بأن الوصول إلى العالمية يتطلب تسطير برنامج مستقبلي تتاح فيه الفرصة للسباقين للاحتكاك بالمدارس الأوربية الرائدة، الأمر الذي لن يتأتى إلا بإشراك السباقين المغاربة في الطوافات التي تقام في مختلف الدول الأوربية.

 من جانبها، اعتبرت الجامعة،من خلال تدخلات رئيسها محمد بلماحي، أن الجامعة انطلقت فعلا منذ موسمين، في رسم أفق جديد بحثا عن العالمية وذلك من خلال إتاحة الفرصة للدراجين المغاربة للاستفادة من التربصات التدريبية في أوربا خاصة في المركز الدولي التابع للاتحاد الدولي للدراجات الموجود في سويسرا.

في السياق نفسه، ناقش الجمع العام كما سلف ذكره، مستقبل الدراجة المغربية وضرورة التطلع لرسم أفق جديد ينبني على الانخراط في المستوى العالمي والأولمبي والنهوض بالدراجة النسوية والجبلية ومواصلة العمل على مستوى القاعدة والتكوين. بهذا الخصوص.

كما أوضح محمد بلماحي على أن طواف المغرب سيستكمل مساره التاريخي باعتباره موروثا حضاريا للمغرب .. حيث التحضيرات متواصلة لتنظيم النسخة القادمة.

وفي الختام تم تكريم اللجنة الوطنية الأولمبية  ووزاراة الشباب والرياضة وعدة فعاليات تنتمي للدراجة المغربية.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في 
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…