المغرب يحرز ميداليتين في بطولة العالم للانقاذ بأستراليا.. ويحظى بشرف تنظيم تظاهرات كبرى

تمكن المغرب من إحراز ميداليتين في بطولة العالم للإنقاذ الرياضي والمقامة حاليا بأستراليا. 

وشهدت المنافسات العالمية نيل المغرب لأول ميدالية فضية ونحاسية في سباق  beach sprint وbeach flag بواسطة المغربي يحي برابح .يذكر أن المغرب يشارك في هذه البطولة برياضيين هما يحيى برابح ومحمد صابر.

وفي سياق متصل ، منح الاتحاد الدولي للإنقاذ الرياضي  للمغرب شرف تنظيم بطولة العالم سنة 2022  بأكادير حيث ستعرف التظاهرة مشاركة أكثر من 9000 رياضي في منافسات ستمتد على مدى 3 أسابيع.

وأكد علي غربال رئيس الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ  الرياضي لموقع ” راديو مارس ” أن عاصمة سوس ستحتضن أيضا الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في السنة ذاتها .كما أن الاتحاد الدولي وضع الثقة في المملكة المغربية لتنظيم المؤتمر العالمي للوقاية من الغرق سنة 2023 بمراكش بمشاركة 2000خبير ومؤتمر من القارات الخمس .

وأضاف رئيس جامعة الإنقاذ: “الاتحاد الدولي أيضا  وبإجماع أعضائه منح لعاصمة النخيل شرف تنظيم الجمع العام العادي للاتحاد الدولي للانقاذ الرياضي سنة 2023”.

وهذه الأنشطة تكرس ريادة المملكة المغربية على عدة مستويات و تعطي أشعاعا قويا للمغرب كبلد يتوفر على بنيات تحتية مهمة و ووحدات فندقية ومؤهلات اقتصادية ورياضية من المستوى العالي ، في انسجام تام مع توصيات وزارة الشباب والرياضة والحكومة المغربية ، وطبعا خطاب جلالة الملك محمد السادس الداعي لتنمية رياضية وبشرية واقتصادية عبر الرياضة. ” 

يذكر أن مدينة أديلايد الأسترالية شهدت اجتماعات متواصلة للوفد المغربي بحضور وازن  لسفير المملكة المغربية بأستراليا كريم مدرك  الذي أشاد بمجهودات البعثة المغربية  وعقد اجتماعات مع المسؤولين الدوليين.

 

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في 
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…