اعتراف دولي بالخبرة المكتسبة للمغربية للألعاب والرياضة في مجال اللعب المسؤول.. وتعيين يونس المشرفي رئيسا للجنة التدقيق التابعة للجمعية الدولية لليانصيب

تعتبر الجمعية الدولية لليانصيب، التي تضم 148 هيئة يانصيب من 83 دولة عبر القارات الخمس، الهيئة المهنية الدولية المرجعية في مجال الرهانات واليانصيب.

 وتتوخى الجمعية فرض احترام أعلى المعايير في مجال المسؤولية الاجتماعية ومبادئ اللعب المسؤول، لذلك تدعم الجمعية الدولية لليانصيب أعضائها من أجل تحقيق أهدافهم والمساهمة في نشر الممارسات الفضلى وسط المهنيين، مع اضطلاعها بمهمة رئيسية في مجال وضع المعايير الأكثر صرامة على مستوى المسؤولية الاجتماعية واللعب المسؤول ومتطلبات السلامة وإدارة المخاطر.

وفي هذا الإطار، تم تعيين يونس المشرفي، المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة، وعضو اللجنة التنفيذية للجمعية الدولية لليانصيب، منذ يونيو 2014، في منصب رئيس لجنة التدقيق التابعة للجمعية الدولية لليانصيب.

ويشكل هذ التعيين، الذي قرر خلال انعقاد الجمع العام للجمعية الدولية لليانصيب، يوم أمس الأربعاء (21 نونبر)، شهادة جديدة على المكانة الدولية للشركة المغربية للألعاب والرياضة، واعترافا دوليا من طرف نظرائها عبر العالم بمدى الخبرة التي راكمتها وانخراطها الراسخ في مجال الحكامة الجيدة واللعب المسؤول.

وتجدر الإشارة إلى أن المغربية للألعاب والرياضة حصلت على أعلى شهادة “اللعب المسؤول”، التي تمنحها الجمعية الدولية لليانصيب، وذلك لمطابقة ممارساتها مع المعايير في هذا المجال، كما أحرزت المغربية للألعاب والرياضة شهادة المطابقة للمواصفات المرجعية للعب المسؤول للجمعية الأوروبية لليانصيب منذ يونيو 2013.

من جانب آخر، فإن المغربية للألعاب والرياضة ممثلة في شخص مديرها العام، تشغل منصب عضو في اللجنة التنفيذية للنظام العالمي لمراقبة اليانصيب منذ 2015، وهو نظام دولي لمراقبة الغش في الرهانات الرياضية بهدف حماية نزاهة الرياضة من المخاطر المرتبطة بالتلاعب في المباريات والمنافسات الرياضية عبر العالم.

إضافة إلى ذلك، يتولى يونس المشرفي مهمة الكاتب العام للجمعية الإفريقية لليانصيب منذ 2014.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في 
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…