استياء من غياب المنتخب المغربي لبناء الجسم والفتنيس عن البطولة العربية بمصر

راديو مارس 

عبر ممارسون لرياضة بناء الجسم والفتنيس عن غضبهم واستنكارهم بعد أن تم إقصاء أبطال مغاربة من المشاركة في البطولة العربية بمصر.

وكشفت مصادر مسؤولة أن المنتخب المغربي لبناء الجسم و الفتنيس لم يشارك في البطولة العربية لبناء الجسم  التي احتضنها جمهورية مصر العربية وغاب المغرب عن هذا الحدث الرباضي المهم.

وأضافت ذات المصادر أن الأبطال المغاربة الذين كانوا سيحضرون للبطولة تم إختيارهم من أجل التوجه إلى مصر لتمثيل المنتخب في 27 من شهر يوليوز المنصرم، قبل أن يتفاجأ الجميع في الأخير بقرار عدم المشاركة.

وخلف هذا القرار استتفارا كبيرا وسط الأبطال و الأطر التقنية  الذين استعدوا لهاته المحطة المهمة ، لا سيما أنهم اعتمدوا على مواردهم المالية الذاتية  والخاصة.

وأكد رياضيون مغاربة  أنهم لا  يستفيدون من أي دعم مادي مقارنة بباقي الأنواع الرياضية الأخرى ،  ما أتر سلبا على الأبطال الناشئين و على عشاق رياضة بناء الجسم و التي لا متابعين وممارسين بالآلاف بالمغرب.

وأثار قرار عدم مشاركة المنتخب المغربي في البطولة العربية لبناذ الأجسام والفتنيس ردود فعل قوية وضجة في مواقع التواصل الاجتماعي لدى المهتمين بهذا النوع الرياضي.

وكشف عضو من  المكتب الجامعي أن السبب الرئيسي لغياب المنتخب المغربي عن التظاهرة العربية هو عدم توفير الدعم المادي من الوزارة الوصية .

وتحدث عن الميزانية المعتمدة والمتأخرة للوزارة المعنية.

يذكر أن العديد من الأندية والجمعيات والممارسين يتساءلون عن صمت الوزارة و الجهات المعنية لوقف العبث والعشولئية التي تعرفها رياضة كمال الأجسام والفتنيس ، ويشتكون من غياب الدعم وإقصاء الأبطال المغاربة مطالبين بتدخل عاجل لإنقاذ هذا النوع الرياضي.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…