وزير الرياضة يرد على الخطيب بشأن نهائي عصبة الأبطال الإفريقية

وكالات

رد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الاثنين (8 غشت 2022)، على تصريحات محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بشأن أزمة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بالنسخة الماضية.

وخسر الأهلي أمام الوداد، بهدفين دون رد، يوم 30 ماي الماضي، على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس الدار البيضاء، في نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.

وقال الخطيب عبر قناة “الأهلي“: “لم يحاسب أحد الاتحاد المصري لكرة القدم في إخفاء الخطاب الذي وصل إليه من الاتحاد الأفريقي (كاف) لعرض استضافة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية”.

وأشار: “وزارة الرياضة تفاعلت مع مطالب الأهلي وقامت بتشكيل لجنة للتفتيش على المستندات والخطابات، وأدانت الاتحاد المصري في هذا الملف ولكن لم يتم محاسبة اتحاد الكرة”.

وقال صبحي في تصريحات لإذاعة “ميغا إف إم“: “الأهلي والزمالك من المؤسسات الكبيرة التي تشارك في بطولات دولية وقارية، وبالتالي عند حدوث أي مشكلة أو أزمة تساند وزارة الرياضة وتمارس دورها بحيادية لكشف الحقائق”.

وأوضح: “الوزارة قررت تشكيل لجنة للتفتيش والمتابعة للأمور الخاصة بملف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وانتهى عملها بإدانة الاتحاد المصري، ووزارة الرياضة دورها انتهى عند هذا الحد”.

وأضاف: “سنتتدخل حال وجود مخالفات مالية سواء بإمهال المؤسسة التي تشهد هذه المخالفات لفترة زمنية لتسوية هذه المخالفات أو اتخاذ خطوات قانونية وفقا لحجم هذه المخالفات”.

وتابع: “في أزمة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية ، الخطأ إداري وفي هذه الحالة يكون الحساب عند الجمعية العمومية للاتحاد المصري، وهي المسؤولة عن محاسبة الاتحاد مثل أي نادي أو هيئة رياضية”.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في الكرة العالمية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الناصيري رئيسا شباب المحمدية

هشام بوشعيب انتخب أسامة الناصيري، اليوم الخميس (29 شتنبر 2022)، رئيسا لفريق شباب المحمدية.…