الادعاء الإسباني يطالب بسجن نيمار

وكالات

أظهرت وثائق قضائية، اليوم الجمعة (29 يوليوز 2022)، أن ممثلا للادعاء الإسباني طالب بسجن المهاجم البرازيلي الدولي نيمار لمدة عامين بسبب مخالفات ارتكبها هو ووكلاء أعماله عند انتقاله إلى نادي برشلونة الإسباني في 2013.

وانتقل نيمار إلى برشلونة قبل 9 أعوام في صفقة أحدثت الكثير من المشاكل للنادي الكتالوني ورئيسه آنذاك، ساندرو روسيل، بسبب تكلفة الصفقة (أكثر من 100 مليون يورو)، وإضافة إلى العمولات السرية.

وتشمل حيثيات القضية أن نيمار وقع عقدين مع برشلونة وتم تجاهل الشركة التي تملك حقوقه التسويقية، التي تطالب بتوقيع أقصى عقوبة ضد اللاعب البرازيلي بسجنه 5 سنوات أو منعه من ممارسة كرة القدم لنفس الفترة.

وفي 2016 سدد برشلونة مبلغا قيمته 5.5 مليون يورو للضرائب الإسبانية بشأن هذه الصفقة، كما تعرض ساندرو روسيل للمحاكمة، في حين لا توجد أدلة ضد الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو بشأن التفاوض مع نيمار دون علم ناديه سانتوس.

ويوم الأربعاء كشفت صحيفة ”البايس“ الإسبانية أنه تم تحديد الفترة من 17 إلى 31 من أكتوبر المقبل موعدا جلسات محاكمة نيمار، بسبب مخالفات في صفقة انتقاله من سانتوس لبرشلونة.

ولعب نيمار، البالغ من العمر 30 عاما، لبرشلونة بين 2013 و2017، قبل أن يرحل إلى باريس سان جيرمان بعد أن دفع النادي الفرنسي قيمة فسخ عقده مع النادي الكتالوني والتي تبلغ 222 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في الكرة العالمية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…