الكاف يرد على الاتحاد المصري

عادت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للتأكيد أن مركب محمد الخامس سيكون مسرحا لنهائي دوري أبطال إفريقيا هذه السنة، وذلك في بلاغ رسمي ردا على الرسالة اللي توصلت بها من وزارة الشباب و الرياضية المصرية بالموازاة مع الاتحاد المصري للكرة و النادي الأهلي.

وشددت الكاف على أنها تتفهم الاحتجاج الرسمي و تشدد دائما على مبادئ العدل و المساواة بين جميع الأندية و الاتحادات الإفريقية، و لكنها تأكد على قانونية تنظيم المغرب للنهائي القاري لأسباب عديدة.

أولها هو أن المغرب و السينغال كانا البلدان الوحيدان اللذان قدما طلب احتضان هذا اللقاء، بينما مصر لم تقدم أي طلب خلال فترة استقبال الترشيحات.
الأمر الذي وضع المغرب كمرشح وحيد بعد انسحاب السينغال من سباق الترشيح.

بينما كل من جنوب إفريقيا و نيجيريا كانا مهمتين بتنظيم هذه المباراة لكنهما لا يتوفران على المعايير المطلوبة من أجل احتضان هذه المباراة.

وهو نفس سبب رفض طلب مصر من أجل استقبال نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية حسب دفتر تحملات الكاف.

إضافة إلى أن قوانين الكونفدرالية الأفريقية و الاتحاد الدولي ترفض تغيير نظام النهائي من لقاء واحد إلى نظام آخر بمبارتي الذهاب و الإياب وسط الموسم، بل تشدد على أن أي تغيير يجب يطرأ قبل انطلاق الموسم الرياضي.

واختتم الكاف بلاغه بأنهم يدرسون إمكانية العودة لنظام نهائي الذهاب و الإياب السابق ولكن ابتداءا من الموسم المقبل و ليس الحالي.

راديو مارس

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في الكرة العالمية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

اختيارات فريق الرجاء لمباراة حسنية أكادير

حدد الطاقم التقني لفريق الرجاء الرياضي اللائحة التي ستواجه فريق حسنية أكادير، مساء اليوم ا…