في نسختها السادسة ترعى مؤسسة بيك الخيرية مسابقة Ideas World Cup

(المغرب، الدار البيضاء، 21 ابريل 2022): – أعلنت مؤسسة بيك الخيرية عن رعايتها للنسخة السادسة من Ideas World Cup، أكبر فعالية عصف ذهني في العالم، والتي تهدف إلى دفع الأفراد والفرق من جميع مدن العالم إلى ايجاد حلول لتحديات اجتماعية باستخدام التفكير الابداعي. وأعلنت مؤسسة بيك الخيرية موضوع العصف الذهني لهذا العام، “كيف من الممكن الهام الابداع في التعليم”، لأهميته وللأثر الذي من الممكن أن يحدثه عالمياً، كما أن موضوع العام ينعكس على ايمان المؤسسة بأن الابداع في التعليم هو حجر أساس لتقدم الأفراد وإحداث تغيير مجتمعي.

وتعد مسابقة Ideas World Cup  مسابقة هادفة غير ربحية  وتستمر لمدة شهر واحد. كما أسس مسابقة Ideas World Cup خوان بريغو عام 2014، وهو يعد راذداً في مجال تعليم الفرق والمؤسسات عن كيفية إطلاق عنان التفكير الابداعي لتشكيل ثقافة مؤسسية أكثر ابداعاً. ووفي كل عام تكافئ Ideas World Cup  المشاريع الابتكارية التي يمكن تنفيذها محليًا أو وطنيًا أو عالميًا بجوائز للمساعدة في إحياء فكرتها، وهذا العام سيتمكن الفائزين من الوصول إلى مختصيين في مجالات محددة من خلال تحالف عالمي تابع لمؤسسة بيك الخيرية يشمل المعلمين والباحثين والمؤسسات والفنانين والمنظمات غير الحكومية، وذلك للمساعدة في زيادة تأثير أفكارهم إلى أقصى الحدود.

وفي تعليق له على هذه المناسبة، قال خوان بريغو: “تعتبر فعالية Ideas World Cup احتفال حقيقي بالإبداع البشري. نحن ومن خلال هذه المسابقة نصل الأفراد من سائر المجتمعات حول العالم ببعضها البعض ونستفيد من قواهم الابداعية لنثبت أن بالعمل الجماعي بإمكاننا معلجة أصعب التحديات العالمية المجتمعية، ففي كل إنسان خصلة ابداع وابتكار وما علينا إلا اشعال هذه الخصلة لصناعة مستقبل أكثر اشراقاً.”

وموضوع هذا العام يهدف إلى حث المشاركين بالتفكير في كيفية تطوير الإبداع من مفهوم مجرد إلى عنصر أساسي في عملية التعليم، وهذا لأهمية الابداع وعده مهارة حياتية أساسية يمكن تدريسها وصقلها والتحلي بها في النظام التعليمي واستخدمها لمعالجة التحديات المجتمعية العاليمة.

ومن جنبها قالت أليسون جايمز، المدير التنفيذي لمؤسسة بيك الخيرية: “نحن نؤمن أن الإبداع هو الطريق لمستقبل واعد. ونهدف هذا العام من خلال موضوع المسابقة إلى الاحتفاء بتطوير العقل الابداعي وغرس الابداع في التعليم للأفراد من سائر الأعمار والخلفيات.”

وتم انشاء خمسة مواضيع فرعية تطرح 30 سؤالًا إضافيًا لمعالجة القضايا وإلهام المشاركين، بما في ذلك:

  • بناء الثقافات الإبداعية: كيف يمكننا تطوير ثقافة التعلم الموجهة نحو التغيير والتي تحتضن الإبداع في قلب عملية التعلم؟
  • حماية البيئة: كيف يمكننا تسخير قوة الإبداع لمواجهة أكبر التحديات المحددة في أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر للأمم المتحدة؟
  • مستقبل التعليم: كيف يمكننا إحداث ثورة في تدريب وتطوير المعلمين لدفع المزيد من الإبداع في الفصل؟
  • المساواة والتنوع والشمول: كيف يمكننا استخدام الإبداع لمواجهة التحديات المنهجية للتحيز في نظامنا التعليمي؟
  • بناء شبكة: كيف يمكننا إنشاء شبكة من محفزات الإبداع في مدارسنا ومؤسسات التعليم العالي لتضخيم عملنا وتعزيزه؟

 

وستنطلق المسابقة التي تستمر لمدة شهر رسميًا في 21 أبريل 2022 ، اليوم العالمي للإبداع والابتكار وستستمر إلى غاية 27 مايو حسب التواريخ التالية :

21 أبريل إلى 9 مايو: إطلاق المسابقة وعرض الأفكار من قبل المشاركين.

10 مايو إلى 13 مايو: فحص واختيار مسبق لأفضل الأفكار.

13 مايو إلى 20 مايو: أسئلة محددة تقترحها لجنة التحكيم على المشاركين لصقل فكرتهم وتحسين إمكاناتهم.

20 مايو إلى 26 مايو: اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية وتنفيذ التصويت عبر الإنترنت.

27 مايو: الإعلان عن المشروع الفائز والمدينة التي قدمت معظم الأفكار والتي ستنال لقب “المدينة الأكثر إبداعًا”.

للمشاركة الرجاء زيارة الموقع أدناه: www.ideadworldcup.com

وللمزيد من المعلومات عن المسابقة، الرجاء الضغط لى الرابط أدناه: www.ideasworldcup.com/events

 

ومن الجدير بالذكر أن مسابقة Ideas World Cup قد جذبت أكثر من مئة ألف مشارك في مدينة 72 في 15 بلد حول العالم، كما أنها قد ولدت أكثر من 34 ألف فكرة. وفي عام 2021 كان موضوع المسابقة حول كيفية تخفيف الأثر الاجتماعي والاقتصادي الناجم عن جائحة كورونا.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من a.elkalidi
تحميل المزيد في بلاغات صحافية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

طوطال إنيرجي بالمغرب تساند مبادرة “الفتيات تستطعن” لإدماج النساء والفتيات عن طريق الرياضة

مع اقتراب كأس أفريقيا للأمم لكرة القدم النسوية طوطال إنيرجي، المقرر عقدها في المغرب في يول…