طوطال إنيرجي بالمغرب تساند مبادرة “الفتيات تستطعن” لإدماج النساء والفتيات عن طريق الرياضة

مع اقتراب كأس أفريقيا للأمم لكرة القدم النسوية طوطال إنيرجي، المقرر عقدها في المغرب في يوليو 2022 ،تعتزم مبادرة “الفتيات تستطعن” نشر برنامج غير مسبوق، سيستخدم الرياضة كرافعة للتربية والإدماج الإجتماعي والإقتصادي للشباب. ستستفيد من هذا البرنامج المبتكر الفتيات الصغيرات اللائي تركن المدرسة أو خارج دوائر التكوين، العمل أو التدريب، من 12 حيًا فقيرا في الدار البيضاء.

ستعرف هذه المبادرة مجموعة من الأنشطة المبتكرة، من بينها: تنظيم بطولة كرة قدم بين الأحياء لصالح الفتيات الصغيرات، حيث سيمثل كل فريق من الفتيات إحدى البلدان المشاركة في بطولة أفريقيا للأمم لكرة القدم النسوية طوطال إنيرجي التي ستقام مبارياتها في الفترة من 13 يونيو إلى 21 يوليو بالمغرب، وستلعب مباراتها النهائية في 22 يوليو 2022. بحلول شتنبر 2022، ستتمكن النساء الشابات المستفيدات من هذا البرنامج، من تسيير عدد من ملاعب القرب بأحيائهن.

“يسر شركة طوطال إنيرجي تسويق المغرب أن تكون قادرة على المساهمة في هذه المبادرة العظيمة التي تعزز الإندماج الإجتماعي والإقتصادي للشباب من خلال الرياضة. هذا البرنامج هو جزء من أحد المجالات الرئيسية لمؤسسة طوطال إنيرجي، ألا وهو التربية وإدماج الشباب. إلى جانب مساهمتنا الإقتصادية، نحن مصممون على المساهمة في دعم استقلالية الشباب من الفئات الهشة اجتماعيا. بصفتنا شريكا رئيسيا لكرة القدم الأفريقية وراعيا لعشر مسابقات للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، نحن فخورون بدعم هذا المشروع ذو التأثير القوي في المغرب”. يصرح السيد عبد السالم غنيمي، المدير العام لشركة طوطال إنيرجي تسويق المغرب.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من a.elkalidi
تحميل المزيد في بلاغات صحافية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

إعتذار

تتقدم محطة راديو مارس باعتذارها للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة ا…