بوير: جاهزون لتنظيم دورة متميزة من ماراطون الرمال

عبر باتريك بوير مدير ماراطون الرمال عن أمله في أن تكون الظروف المناخية مناسبة ومعتدلة خلال الدورة السادسة والثلاثين من ماراطون الرمال المبرمجة في الفترة ما بين 25 مارس الجاري و4 أبريل المقبل، بعدما شهدت الدورة الخامسة والثلاثين موجة حرارة غير مسبوقة تسببت في إرهاق عدد كبير من المتسابقين، الذين اضطر الكثير منهم للانسحاب، ناهيك عن تسجيل وفاة مشارك فرنسي إثر تعرضه لنوبة قلبية.

وتوجه باتريك، خلال ندوة صحفية عقدها مساء يومه الخميس 17 مارس، بالشكر إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس على دعمه لماراطون الرمال من خلال منحه رعايته الملكية السامية مجددا، مؤكدا أن المنظمين جهزوا كل شيء وسيبذلون أقصى ما في وسعهم من أجل أن تكون هذه الدورة متميزة كسابقاتها، رغم أنها تجرى في ظل استمرار خطر فيروس كورونا.

وأكد مدير ماراطون الرمال مشاركة ما يناهز 1200 عداء يمثلون 50 دولة في دورة هذه السنة، حيث سيقطعون 5 مراحل يتم فيها احتساب التوقيت، إضافة إلى مرحلة تضامنية سادسة تعتبر المشاركة فيها إجبارية ويتم إقصاء كل من يتخلف عنها من المنافسة بشكل أوتوماتيكي.

وعلى مستوى المشاركة المغربية، أكد باتريك مشاركة 21 عداء وعداءة من المملكة يتقدمهم رشيد المرابطي وعزيزة الراجي المتوجين بلقب الدورة الخامسة والثلاثين في فئتي الذكور والإناث.

وكشف باتريك بوير عن مشاركة 16 أو 17 عداء روسيا في الدورة السادسة والثلاثين لماراطون الرمال، بينما طلب 4 عدائين أوكرانيين تأجيل مشاركتهم إلى دورة 2023 بسبب تداعيات الحرب الدائرة حاليا بين روسيا وأوكرانيا، مضيفا أن “بعض السباقات والتظاهرات الرياضية قررت استبعاد المشاركين الروس بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا وهو موقف ذو خلفية عنصرية، ولا يعني منظمي ماراطون الرمال، الذي يحمل قيم المشاركة والتضامن. نحن نرى الأمور بطريقة مختلفة، ولذلك رفضنا استبعاد العدائين الروس وأبقينا أبواب الماراطون مفتوحة في وجه جميع الجنسيات”.

ويضم الطاقم الإداري لدورة هذه السنة من ماراطون الرمال 150 شخصا، ينضاف إليهم 400 شخص من المكلفين بالجوانب التقنية واللوجيستيكية، كما تمت الاستعانة بفريق طبي يضم 70 طبيبا وممرضا.

وعلى مستوى النقل تم تجهيز أسطول ضخم يضم على الخصوص طائرتي هيليكوبتر وطائرة نقل من طراز “سيسنا” و120 سيارة وشاحنة رباعية الدفع، و25 حافلة، علما أن القوات المسلحة الملكية التي تتولى تأمين هذه التظاهرة الرياضية دعمت ماراطون الرمال ب30 شاحنة سداسية الدفع و62 عنصرا متخصصا في التأطير اللوجيستيكي سيرافقون الدورة ال36 من بدايتها إلى نهايتها.

راديو مارس

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

اختيارات فريق الرجاء لمباراة حسنية أكادير

حدد الطاقم التقني لفريق الرجاء الرياضي اللائحة التي ستواجه فريق حسنية أكادير، مساء اليوم ا…