سفارة الصين بالمغرب تقدم هبة مالية لجامعة الووشو

نظمت سفارة جمهورية الصين  بالمغرب٬ يوم 16 شتنبر   بالرباط٬ حفل توقيع عقد هبة وتسليم شيك  لفائدة الجامعة الملكية المغربية للووشو.

وأشرف سعادة سفير الصين بالمغرب ” لي شانغلين ” على تقديم شيك مالي  لجامعة الوشوو بحضور رئيسها  عبد الرحمان الصناغي.

وأكد سفير جمهورية الصين بالمملكة المغربية أن الهبة المالية تبلغ 20 مليون سنتيم، وتأتي في إطار المواكبة والتعاون للجامعة الملكية المغربية للوشوو بهدف تطوير هاته الرياضة الشعبية والتي موطنها الأصلي هو الصين، وكذلك إشعاع الوشوو بكل مناطق المملكة المغربية.

وأضاف سفير الصين بالرباط أن “رياضة الوشوو تعد ثقافة صينية عريقة. وكما تعلمون فإن العديد من الدول عرفت الصين عبر رياضات و أفلام الفنون الدفاعية ونجوم السينما الذين برعوا في ممارسة هذا النوع الرياضي المهم للعقل والبدن”.
ونسعى من خلال هاته الاتفاقيات إلى تقريب الشعوب وترسيخ ثقافة التسامح والسلم في إطار الدبلوماسية الرياضية.

من جهته ، قال عبد الرحمان الصناغي رئيس الجامعة الملكية المغربية للوشوو، إن “الجامعة هي حديثة التأسيس حيث تم خلقها في سنة 2018 واليوم نحتفل بتسلم هاته الهبة المالية من سفارة الصين بالمغرب دعما لهاته الرياضة للجامعة، لاسيما في هذا الظرف الصحي الذي تزامن مع الوضعية الوبائية جراء انتشار وباء كورونا. فجميع الأندية الوطنية عانت خلال هذه الفترة وكذلك الأطر التقنية”.

وتابع: “لذلك فالدعم المالي سيخصص لشراء المستلزمات والأدوات  الرياضية وسيتم توزيعها علل الجمعيات والأندية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للوشوو”.

وأضاف رئيس الجامعة أن هاته الشركات والاتفاقيات ستمكن من دعم رياضة الوشوو بالمغرب والرفع من قيمة التأطير والتكوين لاسيما وأن الوشوو أضحى رياضة أولمبية.

وقال “نطمح لتطوير هذه الرياضة عبر توقيع وعقد مجموعة من الاتفاقيات الدولية مع هيئات مختلفة”.

راديو مارس

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…