بطولة دولية للشطرنج في أولماس

تحتضن منطقة أولماس الجبلية بين 11-12 شتنبر الحالي، الدورة الثانية من البطولة الدولية للشطرنج، والتي ستعرف مشاركة متميزة لأبرز الممارسين المعتمدين من طرف الاتحاد الدولي للشطرنج.

وفي هذا السياق، سيتم تنظيم الدورة 12 من منافسة “chess game”، بمشاركة أبرز المحترفين  المنتمين للجمعيات والأندية الوطنية من طنجة وتطوان والناظور والرباط والدار البيضاء وأكادير.

التظاهرة الرياضية ستجمع 40 لاعبا للشطرنج للتنافس على لقب هاته الدورة والفوز بالجائزة الكبرى التي خصصتها اللجنة المنظمة، بحضور أسماء وازنة من مختلف الأعمار منها، مريم إبريز أصغر مشاركة (9 سنوات).

وسيشرف على البطولة الحكم الدولي زهير اسلامي بمساعدة الحكم الوطني جمال مصلة.

وأكد ياسين السعدي، مدير البطولة، أن الهدف من تنظيم التظاهرة بأولماس هو منح الفرصة للاعبين المحترفين   لكسب تنافسية إضافية، بعد تعثر هذا النوع الرياضي وتوقيف نشاط الجامعة، والهدف أيضا إشعاع رياضة الشطرنج التي يمارسها العديد من المغاربة من مختلف الأعمار.

وكذلك الانفتاح على المحيط البيئي والايكولوجي الرائع لمنطقة أولماس ، حيث يعد تنظيم هاته البطولة بمنطقة الأطلس،  سابقة في رباضة الشطرنج لتشجيع السياحة والتنمية بأولماس.

وقال في هذا الصدد: “هي بطولة دولية كبيرة للشطرنج معتمدة من طرف الاتحاد الدولي للشطرنج، بمشاركة عناصر يتوفرون على تصنيف Elo الدولي وهواة، وهذه هي النسخة الثانية عشر  في إطار جولة الشطرنج.

وخصصت اللجنة المنظمة جوائز  وهدايا  للمتوجين الأوائل.

للإشارة فالبطولة ستنظم باحترام الإجراءات الصحية لضمان سلامة المشاركين  تطبيقا للاحترازات الصحية للوقاية من فيروس كورونا.

راديو مارس

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…