جامعة التايكواندو.. الإقصاء أكبر تشويش!

رفع المتابع الرياضي شعار “الرحيل والمحاسبة” في وجه الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو، بعد النتائج المخيبة للآمال في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”.

المتابع والمتتبع الرياضي اعتبر أن الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو فشلت في تحقيق المبتغى.

الهلالي.. الانتقاد ولًى التشويش
في بداية مارس 2020، أشاد ادريس الهلالي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو، بالدور الهام الذي تلعبه اللجنة الوطنية الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة والثقافة, وبالدعم الذي حظي به الأبطال المغاربة في رياضة التايكواندو، واستفادتهم من برنامج رياضيو المستوى العالي، والحصيلة المتميزة التي تم حصدها بتأهل ثلاث أبطال لنهائيات الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

ووصف ادريس الهلالي، الذي حل ضيفا على “راديو مارس” في برنامج “الحقيقة ف 90 دقيقة” الانجاز المغربي خلال الاقصائيات الافريقية، التي احتضنتها ببلادنا بالمهمة جدا رغم تشويش البعض داعيا إلى ترك الأبطال المغاربة يهييؤن في ظروف حسنة والتزام الصمت فقط، حيث هناك من أراد تحطيم معنويات اللاعبات بدل التشجيع والدعم في ضرب صارخ لقيم المواطنة”.

تصريح الهلالي جعل المنتقدين يلتزمون الصمت وينتظرون تتويج المغرب بالميداليات في أولمبياد طوكيو.

أبو فارس.. غياب بفعل فاعل!

قبل أسابيع من انطلاق الأولمبياد، البطلة المغربية في رياضة التايكواندو فاطمة الزهراء أبو فارس خرجت عن صمتها، حيث أكدت في مقطع فيديو نشرته على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام”، أنه حان الوقت لتبحث عن مستقبلها وسط أشخاص يقدرون الرياضة والرياضي، ويساندونه ويدعمونه لبلوغ هدفه.

وأكدت أنها تعرضت لصدمة قوية، عندما تم إعلان استبعادها من المشاركة في الإقصائيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2021، بعدما تم تأجيلها عن 2020 بسبب الجائحة.

وأكدت أبو فارس، أنها انهارت بعد سماعها الخبر، قبل أن تحاول لملمة الجراح لعل المسؤولين يراجعون قرار استبعادها، لكنها صدمت أكثر لعدم وجود أي تغيير.

جامعة التايكواندو.. الرحيل

طالب عدد من المتابعين للشأن الرياضي جامعة ادريس الهلالي بالرحيل بعد “شوهة” أولمبياد طوكيو.

صفحة المرصد الرياضي كتبت: “نهاية المشاركة المغربية في التايكواندو.. استقالة المكتب الجامعي الفاشل وتغيير الإدارة التقنية ضرورة ملحة”.

راديو مارس

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجيش الملكي يتأهل

ضمن فريق الجيش الملكي لكرة القدم بطاقة التأهل إلى الدور الموالي من مسابقة كأس الكونفدرالية…