أكادير تحتضن أيام أولمبية رياضية

احتضنت مدينة أكادير على مدى أسبوع كامل العديد من الأنشطة الرياضية تخليدا للأيام الأولمبية الرياضية.

وضربت عاصمة جهة سوس موعدا مع عشاق  الرياضات المتنوعة بمشاركة العديد من الممارسين في جل الأنواع الرياضية.

وشكلت مدينة أكادير عاصمة للرياضة خلال  الأيام الأولمبية الرياضية من 20 يونيو إلى غاية 26 منه بالمركب الرياضي “Moov’ up” وبفضاءات جامعة ابن زهر بأكادير.

وأكد عمر المسعودي، المدير العام للمركب الرياضي “موفاب” أن الهدف من تنظيم هاته التظاهرة هو المساهمة في إشعاع مدينة “الانبعاث”، والتعريف بالكفاءات والمواهب الرياضية التي تزخر بها المنطقة، وكذلك دعم المجال الرياضي، وتوسيع قاعدة الممارسين باعتبار الرياضة رافعة للتنمية.

وتم تتويج الأبطال في حفل رياضي بهيج وتسليم الميداليات والكؤوس للفائزين في مختلف المنافسات.

من جهة أخرى، أكد مولاي نجيم، رئيس الجمعية المغربية لقدماء لاعبي كرة الطاولة، أن التظاهرة سمحت للعديد من الفعاليات للالتقاء والتنافس في أجواء رياضية داخل فضاءات متميزة.

وقال مولاي نجيم أحمدي في هذا الصدد، أن الهدف من تنظيم بطولة كرة الطاولة هو تفعيل برنامج جمعية AMAP التي راهنت على الجهوية و التنمية السياحية والتنافس الرياضي وأيضا العمل الخيري والتطوعي، تطبيقا للتعليمات الملكية السامية، والتي تؤكد على وجوب الانفتاح على كل جهات المملكة وتثمين مواردها والتعريف بمقوماتها الطبيعية والبشرية.

وأشاد رئيس جمعية قدماء لاعبي كرة الطاولة، بعمر المسعودي مدير المركب الرياضي على تعاونه وانخراطه الجدي والتلقائي لإنجاح هاته الأيام الأولمبية التي عرفت مشاركة رياضيو الملاكمة والفروسية والتنس والتايكواندو وكرة القدم و كرة الطائرة الشاطئية، والبريك دانس.

راديو مارس

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…