الفيفا يوقف كونستانت أوماري

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، كونستانت أوماري الرئيس المؤقت السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في جمهورية الكونغو الديمقراطية عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة عام بسبب مخالفة قواعده الأخلاقية.

وذكرت شبكة ”BBC“ البريطانية أنه حُكم على أوماري عضو مجلس الفيفا السابق لحصوله على مزايا من لاغاردير خلال مفاوضات بين شركة الإعلام الفرنسية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“.

ويُعتقد أن نائب رئيس الكاف قد تلقى ما يزيد قليلًا على 66000 يورو، وطلبت هيئة إدارة كرة القدم العالمية دفعها كغرامة كجزء من عقوبته.

ودخل أوماري، الذي ترك منصبه مؤخرًا كرئيس لاتحاد كرة القدم في جمهورية الكونغو الديمقراطية بعد 16 عامًا، في ترتيب صفقة مع الفيفا.

وقال الفيفا في بيان:“فتح تحقيق رسمي ضد كونستانت أوماري، في 7 يناير 2021، تتعلق ببعض المزايا المقبولة والمتلقاة من شركة فرنسية فيما يتعلق بالمفاوضات التي أجراها بشأن اتفاقية تتعلق بالتسويق التجاري لبعض حقوق التلفزيون المرخصة للشركة، ومجموعة الديون المستحقة على الأخير، والمفاوضات التي قادها أوماري نيابة عن الكاف أسفرت عن أحكام تعاقدية كانت ضارة بشكل خاص بالكاف، وتسببت في أضرار مالية كبيرة للاتحاد“.

وأضاف“تلقّي المزايا أدى لحدوث تضارب في المصالح، ما أدى للانتقاص من قدرة كونستانت أوماري على أداء واجباته تجاه ”الكاف“.

وكالات

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في الكرة العالمية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…