الكاف: سنطلق دوري السوبر الأفريقي

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بيانا رسميا اليوم الأحد، أعلن خلاله عددا من خطوات الإصلاح والتطوير ويكشف عن أولى إجراءات إطلاق مسابقة دوري السوبر الأفريقي.

وقال الكاف في بلاغه، إنه اتضح وجود صورة سيئة عن الاتحاد الأفريقي خلال اجتماعات عقدها باتريس موتسيبي رئيس الكاف مع الرعاة، وكذلك مع بعض مسؤولي الحكومات ورؤساء الدول الأفريقية.

وأضاف “هناك تقرير لشركة PWC للمراجعة الحسابية، أدان الكاف في تعاملاته وعدم التزامه بالأخلاقيات وخصوصا المرتبطة بالتعاملات المالية والإدارية، ومنها سداد مدفوعات للوسطاء أو أطراف ثالثة ليس لهم صفة”.

وأوضح “تم توزيع هذا التقرير على الاتحادات الأعضاء، مع التشديد على ضرورة أن تتحلى مؤسسة الكاف بالالتزام والسلوك المنتظم”.

وتابع البيان “في هذا الصدد قرر الكاف اتخاذ عدد من الإجراءات، على رأسها تطوير الجوانب الإدارية والاستثمار في الشباب وكذلك في البنية التحتية للكرة الأفريقية، بجانب تطوير الكرة النسائية وحماية نزاهة التحكيم وتوفير مساعدين لحكام الفيديو بأسعار مناسبة”.

وكشف الكاف في بيانه، أنه في إطار تطوير النواحي المالية للكرة الأفريقية وعوائد الأندية، سيتم مناقشة إطلاق دوري السوبر الأفريقي، مع متابعة الأحداث التي شهدتها أوروبا مؤخرا لإقامة دوري “السوبرليج” والتعلم من أخطاء التجربة لعدم تكرارها.

وكالات

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في الكرة العالمية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…