حرمان المنطقة العربية لأول مرة في تاريخها من الألعاب الأولمبية

أوقف اتحاد إذاعات الدول العربية المفاوضات مع شبكة “بي إن سبورت” لنقل دورة الألعاب الأولمبية، المقرر تنظيمها في طوكيو، صيف هذا العام.

مصادر موقع “راديو مارس” أشارت إلى أن اتحاد إذاعات الدول العربية قرر وقف المفاوضات وقام بمراسلة القنوات التلفزيونية العربية، ومن بينها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، من أجل إعلامهم بذلك.

وأوضح اتحاد إذاعات الدول العربية من خلال مراسلته بأن هذا القرار جاء انسجاما مع رغبة الهيئات الأعضاء في عدم إدراج الألعاب الأولمبية ضمن قائمة البطولات الإلزامية ونظرا لعدم الحصول على العدد الكافي من الموافقات بشأن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2012، وتنفيذا لتوصيات الاجتماع 22 للجنة الدائمة للرياضة الذي انعقد عن بعد بتاريخ 7 يونيو 2021.

وستحرم القنوات التلفزيونية العربية لأول مرة منذ أولمبياد 1960 من بث أطوار منافسات الأولمبياد.

للإشارة فإن اتحاد إذاعات الدول العربية، هي منظمة مهنية عربية، أنشئت بموجب قرار جامعة الدول العربية رقم #1100، في 15 أكتوبر، 1955، بمدينة الخرطوم، ويهدف إلى تقوية الروابط وتوثيق التعاون بين إذاعات الدول العربية الصوتية والمرئية وتطوير إنتاجها شكلاً ومضموناً.

وباشر الاتحاد عملهُ في 9 فبراير، 1969، واتخذ من الجمهورية التونسية العربية مقراً لهُ.

يذكر أن اتحاد إذاعات الدول العربية كان ينقل عدد من الأحداث الرياضية العالمية، لكنه في السنوات الأخيرة أوقف مجموعة من البطولات، نظرا لجشع الشركة المالكة لحقوق البث.

راديو مارس

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في البطولة الإحترافية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

تكهنات بتوقيع ميسي عقده الجديد مع برشلونة الأسبوع المقبل

لم ينضم القائد ليونيل ميسي، وزميله الجديد إيمرسون رويال، بعد إلى تدريبات برشلونة استعدادًا…