كريس مدرب دولي في الملاكمة يرغب في تشجيع الرياضة بالمغرب

قرر الملاكم السابق والمدرب كريس غوربي العلوي الاستقرار في المغرب منذ 10 سنوات ، حيث كان مدربا لأبطال العالم حازوا ألقاب دولية   في فئة WBC سنة 2014  ، الحزام وفي فئة WBF سنة 2017.

اختار  ” كريس ” و هو إيطالي – فرنسي  من أصول مغربية تأطير الرياضيين المغاربة وحاز حب المغاربة ، في ميدان الملاكمة و المصارعة القتالية بأوربا ، قبل أن ينتقل للولايات المتحدة الأمريكية للتكوين والتجربة والعمل.

ولم يظل كريس العلوي ، حبيس الفن النبيل ” بل اختص أيضا في الملاكمة الانجليزية والكيك بوكسينغ والملاكمة التايلاندية، وفنون الحرب.

استقر كريس في مراكش منذ فترة طويلة ، وعشق مناخ المدينة ، و أنشأ ناديا رياضيا وسط مراكش وبالضبط بحي جليز حيث يتوافد عليه العديد من الممارسين يشرف على تأطيرهم رفقة طاقم تقني مختص.

واعترف كريس العلوي بحبه للمغرب وبتقدير خاص لجلالة الملك ، ولا يفوت الفرصة  لتأكيد ارتباطه بالأصول ورغبته في تطوير رياضة الملاكمة بالمغرب.

يتحدث كريس بطموح كبير عن الرياضة في المغرب كمجال للتربية والتأطير والتنمية الاقتصادية.

وأكد على أن المغرب يتوفر على إمكانيات بشرية هائلة ، والمغاربة لهم باع طويل في الملاكمة وباقي فنون المصارعة والدفاع عن النفس.

يشرف كريس غوربي العلوي بمعية طاقمه التدريبي على تحضيرات العديد من البطلات في الملاكمة ، وساهم في تطوير مهاراتهن ، ومنهن من انتقلن من الهواية إلى الاحتراف.

يفتخر ” كريس ” بعلاقته الجيدة مع كل النجوم والأبطال منهم بدر هاري والإخوة زعيتر ، و العديد من مشاهير الفن والسينما العالميين الذين يزرون المغرب.

راديو مارس

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في غير مصنف
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجيش الملكي يهزم مولودية وجدة

حقق فريق الجيش الملكي، أول ثلاثة نقاط له في الموسم الرياضي الجديد، بعدما فاز على مضيفه مول…