الكنوم تمنح دليلا طبيا للجامعات تحضيرا لأولمبياد طوكيو

حرصت اللجنة الوطنية الأولمبية في اجتماعها مع الجامعات الرياضية على تقديم دليل طبي متكامل يضم كل التدابير والاجراءات الصحية المفروض التقيد بها من طرف الرياضيين المغاربة خلال مشاركتهم في منافسات الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها طوكيو .

وأكد حسن فكاك المدير التقني الوطني، أن الكنوم تواكب كل الجامعات الرياضية من خلال الاختبارات والفحوص الطبية التي تهم الرياضيين بالدرجة الأولى وأعضاء الوفد الرسمي.

وشدد المسؤول ذاته على المغرب يحرص على مشاركة نظيفة وعدم الاخلال بالتدابير والبرتوكول الصحي المعتمد من طرف اللجنة الدولية الأولمبية و اللجنة المنظمة للأولمبياد.

وبحسب المدير التقني  فاللجنة الوطنية الأولمبية، تسعى بشكل حثيث لمحاربة المنشطات وتناول المواد المحظورة، وهو ما أكده فيصل العرايشي، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، في اجتماعاته برؤساء الجامعات و المدراء التقنيين.

وكشف مصدر مسؤول من الكنوم أن الإدارة التقنية بتنسيق مع اللجنة الطبية، أعدت ملفات طبية خاصة بالرياضيين المؤهلين للألعاب الأولمبية في طوكيو، وأيضا في التظاهرات السابقة واللاحقة.

وأكد المصدر ذاته  أن لجنة طبية مختصة قامت بزيارات مفاجئة للرياضيين في أماكن تربصاتهم ، قصد إخضاعهم لفحص المنشطات والمواد المحظورة .هو نهج حقق للمغرب صورة بلد رياضي بمنهج علمي بعيدا عن الغش والتدليس.

وكالات

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…