اللجنة الوطنية الأولمبية تجدد دعمها للرياضيين قبل أولمبياد طوكيو

عقدت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية اجتماعا بمقرها، يوم 4 مايو 2021 ، لصالح الجامعات الملكية المغربية المعنية بالألعاب الأولمبية المقبلة، المقرر تنظيمها في الفترة ما بين 23 يوليوز و 8 غشت 2021، بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وشهد هذا الاجتماع، مناقشة الدعم الطبي المقدم من اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية قبل وأثناء وبعد دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، إضافة إلى النسخة الثانية من الدليل المتعلق بإجراءات مكافحة جائحة كوفيد -19 الذي اعتمدته اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020 ؛ تم تطبيق قواعد مكافحة المنشطات خلال دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وبهذه المناسبة، جددت فرق اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية دعمها لمواصلة دعم الجامعات في إعداد الرياضيين المؤهلين أو الذين هم في طور التأهل.

في الوقت نفسه، تعتزم اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية مواصلة الاجتماعات الفردية مع الجامعات من أجل التعامل مع جميع النقاط المتعلقة بألعاب طوكيو الأولمبية (الاعتمادات ، واللوجستيك ، والطب ، والتحضير ، وما إلى ذلك).

حتى الآن ، حصلت الرياضة المغربية على تأهيل للألعاب الأولمبية بطوكيو في 11 تخصص رياضيا ، تأهل 36 رياضيا أو حققوا الحد الأدنى للألعاب الأولمبية.

ولا تزال رياضات أخرى في السباق للتأهل مثل: الكرة الطائرة الشاطئية ، والجودو ، والكاراتيه ، ورفع الأثقال ، والغولف ، والسباحة ، والتزلج على الألواح ، والترياتلون. ستعلن القائمة النهائية للرياضيين المغاربة المؤهلين لألعاب طوكيو الأولمبية في 5 يوليو 2021.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…