رئيس اليويفا: أصبحوا عمالقة أوروبا بفضلنا.. وهذه الأزمة ستجعلنا أقوى

يعتقد ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، أن الأزمة الحالية الممثلة في دوري السوبر الأوروبي ستجعل الكرة الأوروبية أقوى.

وعقد سيفرين مؤتمرًا صحفيًا، صباح اليوم الثلاثاء، للحديث عن بطولة دوري السوبر الأوروبي التي دشنها 12 ناديًا.

واتفقت 12 من الأندية الأوروبية الكبيرة، على إنشاء بطولة جديدة منفصلة عن يويفا، تحت مسمى “دوري السوبر الأوروبي”، وهي: “برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، يوفنتوس، ميلان، إنتر، مانشستر سيتي، يونايتد، تشيلسي، ليفربول، توتنهام، آرسنال”.

وقال سيفرين في المؤتمر: “الأزمة التي بدأت منذ أكثر من عام بقليل، ستجعلنا أقوى، وكرة القدم ستخرج منها أقوى من أي وقت مضى”.

وأضاف: “أدركت السلطات مدى أهمية كرة القدم للمجتمع الأوروبي، لأن بطولاتنا أعادت الأمل عندما توقف العالم كله”.

وتابع سيفرين: “أثبتت هذه الأزمة أن كرة القدم فطرة يعيش عليها مجتمعنا، إنها جزء من تاريخ قارتنا وذكرياتنا الجماعية، لقد كانت واحدة من أعظم القصص نجاحًا، على مدار أكثر من قرن”.

وأكد: “سنخرج أقوى من هذه الأزمة، لأننا سنرتقي إلى مستوى التحدي الهائل المتمثل في تنظيم بطولة يورو 2020 ناجحة، وهي فرصة مثالية لإظهار العالم أن أوروبا تتأقلم، ولأننا سنساعد أنديتنا على التكيف والوقوف على أقدامهم مرة أخرى”.

وعن قوانين اللعب المالي النظيف، قال: “لقد قرأت في أماكن مختلفة، أننا نخطط لإلغاء قانون اللعب المالي النظيف، لكنها شائعات، فهذا لن يحدث، ومع ذلك، نحن بحاجة إلى تكييفه مع الواقع الجديد”.

وأوضح سيفرين: “الأندية الكبيرة اليوم لم تكن بالضرورة أندية كبيرة في الماضي، وليس هناك ما يضمن أنها ستكون أندية كبيرة في المستقبل، كرة القدم تخضع لديناميكية ولا يمكن التنبؤ بها، وهذا ما يجعلها لعبة جميلة”.

وأردف: “تلك الأندية التي تعتقد أنها كبيرة ولا يمكن المساس بها اليوم يجب أن تتذكر من أين أتت، وعليهم أن يدركوا أنهم إذا كانوا عمالقة أوروبيين اليوم، فإن ذلك بفضل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

وختم رئيس الاتحاد الأوروبي: “الاختيار سيمكننا من الخروج أقوى من هذه الأزمة، ويجعل كرة القدم أقوى من أي وقت مضى”.

وكالات

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في الكرة العالمية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

رغم التعادل أمام نهضة بركان.. رئيس المغرب التطواني يخصص منحة الفوز للاعبيه

قرر المغرب التطواني مكافأة لاعبي الفريق بمنحة الفوز في مباراتهم أمام نهضة بركان رغم تعادل …