بيريز: ريال مدريد “لن يُطرد” من دوري الأبطال

قال رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز الثلاثاء إن فريقه لن يُطرد من دوري أبطال أوروبا، بعد مشاركته مع 11 ناديا كبيرا في إطلاق الدوري السوبر الانفصالي.

وأعلنت ستة أندية إنجليزية (ليفربول، مانشستر يونايتد، أرسنال، تشلسي، مانشستر سيتي، توتنهام)، مع برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد الاسبانية، يوفنتوس وإنتر وميلان الإيطالية إطلاق مسابقة قد تنسف دوري أبطال أوروبا، وسيكون بيريز أول رئيس لها.

وقررت الأندية الانفصال عن دوري الأبطال، من أجل خوض مباريات أكثر تنافسية “في أقرب وقت ممكن”، فيما ستنضم ثلاثة أندية مؤسسة وتدعى خمسة أخرى سنويا.

وقال بيريز أن باريس سان جيرمان الفرنسي المملوك قطريا لم تتم دعوته ليكون بين الأندية المؤسسة.

ورأى الاتحاد الأوروبي “يويفا” أن الأندية المشاركة في الدوري السوبر لن تكون قادرة على خوض مسابقاته في المستقبل، فيما بلغ ريال مدريد مع مانشستر سيتي نصف نهائي دوري الأبطال لهذا الموسم.

وقال بيريز لبرنامج “إل تشيرينغيتو” التلفزيوني: “هي تهديدات من أحد يخلط بين الاحتكار والملكية”.

وتابع رئيس النادي الأكثر تتويجا في دوري الأبطال بأشكاله المختلفة (13 لقبا): “لن يُطرد مدريد من دوري الابطال، بالطبع لا. ولا حتى سيتي أو أي فريق آخر”.

وأضاف: “لن يحصل ذلك. لا أريد الدخول في الأسباب القانونية، لكن هذا لن يحصل. هذا مستحيل”.

 

ولوّح الاتحاد الأوروبي أيضا بحرمان اللاعبين من تمثيل منتخباتهم الوطنية بحال مشاركتهم في المسابقة.

وشرح بيريز البالغ 74 عاما: “أي لاعب يمكنه أن يبقى هادئا لأن هذا لن يحصل. يويفا احتكار ويجب أن يكون شفافا. لا يملك يويفا صورة جيدة في تاريخه. يجب أن يكون منفتحا للحوار ولا يهدد”.

وكان بيريز قال في وقت سابق أن الأندية اتخذت هذه الخطوة لانقاذ الرياضة: “يجب أن تستمر كرة القدم في التغيير والتأقلم طوال الوقت. كرة القدم تفقد الاهتمام. يجب القيام بشيء. كرة القدم هي الرياضة الوحيدة عالميا. يجب أن يتغير التلفزيون للتكيف مع العصر. يجب أن نفكر في سبب عدم اهتمام الشبان المتراوحة أعمارهم بين 16 و24 عاما بكرة القدم”.

وكالات

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في الكرة العالمية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

رغم التعادل أمام نهضة بركان.. رئيس المغرب التطواني يخصص منحة الفوز للاعبيه

قرر المغرب التطواني مكافأة لاعبي الفريق بمنحة الفوز في مباراتهم أمام نهضة بركان رغم تعادل …