إنفانتينو يضع أندية “السوبر الأوروبي” أمام خيارين لا ثالث لهما

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو الثلاثاء بأنه يتعين على الأندية المنشقة الداعية إلى إطلاق مسابقة الدوري السوبر الأوروبي “تحمّل عواقب قرارتها” جراء هذا الانفصال.

وقال إنفانتينو: “نحن في فيفا لا يمكن إلا أن نعارض بشدة إنشاء الدوري السوبر. إنه دوري مغلق، انشقاق عن الهيئة الحالية، من الدوريات، من الاتحادات الوطنية، من يويفا ومن فيفا”.

وتابع: “من واجبنا حماية نموذج الرياضة الأوروبية، وبالتالي إذا قررت مجموعة ما الذهاب في طريقها يتعين عليها تحمل عواقب خياراتها. إنها مسؤولة عن خياراتها. إما أن تكون في الداخل (المنظومة) أو في الخارج، لا يمكن أن تكون ما بين بين. فكروا في الموضوع، يجب أن يكون هذا الأمر واضح، واضح تماما”.

وأوضح: “نظام الصعود والهبوط هو نموذج تكلل بالنجاح” مشيرا إلى أن المشروع الجديد “مقفل” حيث تضمن الأندية المشاركة بطاقتها في كل موسم بدل أن تنافس للتأهل عبر بطولاتها المحلية.

في المقابل، اعتبر رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة ألكسندر تشيفيرين بأن “الوقت لا زال متاحا لتغيير الرأي” وتوجه بكلامه إلى الأندية المنشقة بقوله: “لقد ارتكبتم خطأ فادحا، لكن العالم بأجمعه يرتكب الأخطاء”.

واعتبر تشيفيرين بأن الاتحاد الأوروبي لا يمكن “أن يخسر المعركة القضائية المقبلة”.

وكالات

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في الكرة العالمية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

رغم التعادل أمام نهضة بركان.. رئيس المغرب التطواني يخصص منحة الفوز للاعبيه

قرر المغرب التطواني مكافأة لاعبي الفريق بمنحة الفوز في مباراتهم أمام نهضة بركان رغم تعادل …