تحت شعار “الحذر “.. اليوم العالمي للرياضة 2021

یحتفل المغرب، اليوم الثلاثاء وعلى غرار باقي  بلدان العالم بالیوم العالمي للریاضة الذي یصادف السادس أبریل من كل سنة، باعتبارها مناسبة للتعرف على الدور الذي تلعبه الریاضة والنشاط البدني في المجتمعات وفي حیاة الناس عبر العالم.

ویهدف هذا الیوم العالمي ، الذي یخلد هذه النسة تحت شعار “الحذر” ، إلى تعزیز دور الریاضة في نشر القیم الإنسانیة النبیلة وتعزیز السلام والتنمیة في ربوع العالم ، وخاصة في المناطق الأكثر تضررا بالصراعات والحروب والأوبئة.

وتجلى شعار الحذر من خلال المبادرات التي لا حصر لها والتي تم إطلاقها في الأوساط الریاضیة في المغرب وحول العالم.

وأشار نائب رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية وعضو لجنة التسويق التابعة للجنة الأولمبية الدولية وعضو اللجنة التنفيذية لجمعية اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا  كمال لحلو أنه “الاهم في الامر ليس ان تكون المبادر لهذا اليوم فقط ، ولكن لاستخدامه ، للسياسات العامة ، وضمان حق الجميع في ممارسة الرياضة “.

و اعتبر كمال لحلو، في تصريح ل “راديو مارس” أن “قيم الأولمبياد تكتسي أهمية بالغة” ، مضيفًا أنه ، مثل بقية الأنشطة البشرية ، ستشهد الأولمبياد تغييرا .

وشدد على أن المعركة لمكافحة هذا الفيروس لا يمكن كسبها إلا كفريق، باعتبار أن الرياضة دائما ما تكون قصة فريق.

وقال لحلو، عضو لجنة التسويق باللجنة الأولمبية الدولية، “في الواقع ، سوف تخضع الحركة الأولمبية، مثل بقية الأنشطة البشرية ، للتغيير، وهي مدعوة لمراجعة مبادئها الأساسية ولكن دون أن تفقد قيمها”.

وتابع: “توماس باخ، الرئيس الحالي للجنة الأولمبية الدولية، الذي أثبت في عدة مناسبات أنه في انسجام وتناغم تام مع الاضطرابات التي يشهدها العالم، يبدو هو الرجل القادر اليوم على إعادة تشكيل المثل والقيم العليا للحركة الأولمبية التي نعتز بها جميعا “.

وأوضح كمال لحلو: “المغرب يعد موطنا للرياضة نظرا لسياسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس التي تهتم بتأهيل الشأن الرياضي على مختلف المستويات”.

واضاف: “اعتز أيضا أن في بلد راديو مختص في الرياضة.. شكرا هشام الخليفي ولينو باكو على هذا المشروع الإعلامي، الذي يهدف إلى خدمة الرياضة في المغرب”.

راديو مارس

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…