المدير التقني الوطني يوسف الحوات يشارك في أولمبياد طوكيو 2021

ستعرف منافسات السباحة بالألعاب الأولمبية التي تحتظنها اليابان صيف السنة الجارية، حضور متميزا للمغربي يوسف الحوات في لجنة التحكيم بمسابقة السباحة كحكم عام في التظاهرة الأولمبية الدولية.

وكشف الانحاد الدولي للسباحة  على  لائحة التعيينات الخاصة بالحكام الذين سيشاركون في هاته التظاهرة التي تعد الأبرز رياضيا على المستوى الدولي حيث تحظى السباحة بمتابعة كبيرة خلال النقل التلفزي وتنافسا حادا لأقوى الدول العالمية.

وضمت اللائحة عدة حكام ومراقبين من مختلف دول العالم ، فيما برز اسم  المغربي يوسف الحوات الأول على اللائحة يليه حكم من جنوب افريقيا ، حيث اقتصر الحضور الافريقي على المغرب وجنوب افريقيا إضافة
وسبق ليوسف الحوات الذي يشغل مهام رئاسة اللجنة التقنية بالجامعة الملكية المغربية للسباحة ، أن شارك في عدة بطولات دولية للسباحة منها الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل 2016.

واستهل المغربي يوسف الحوات مشواره في عالم التحكيم بين 1994 و 1998 كحكم دولي معتمد من طرف الاتحاد الدولي للسباحة.

وعرفت بطولة العالم للسباحة للأساتذة سنة 1998 أول حضور لحكمنا الدولي.

كما شارك في بطولة العالم للسباحة بروما سنة 2009  و بكندا ” ويندسور”  سنة 2016 , و كوريا الجنوبية 2019.
وتكلف يوسف الحوات بإدارة مسابقات السباحة  بالألعاب العالمية المدرسية ” فضلا عن حضوره الدائم بالألعاب الافريقية والاسلامية .ويشغل الحوات عضوية اللجان التقنية بالاتحاد العربي والافريقي باعتباره مكونا ومؤطرا  للحكام.

يذكر أن يوسف الحوات هو سباح سابق و لاعب كرة الماء، واشتغل كمدير تقني بالاتحاد الرياضي الفاسي والمغرب الفاسي وصيادلة فاس، كما تدرج في كل اللجان بالجامعة ، من بينها لجنة القوانين والأنظمة ولجنة التحكيم ويشغل حاليا مدير اللجنة التقنية الوطنية ، وهو عضو للمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للسباحة.

وكالات

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…