الكنوم: 34 رياضيا ضمنوا بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو

تواصل اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية دعم الجامعات الرياضية الوطنية في إعداد الرياضيين المغاربة المتنافسين للمشاركة في أولمبياد طوكيو، وتتابع عن كثب تطور مراحل التصفيات في هذه الألعاب.

وهكذا، حصل ثلاثة رياضيين مغاربة جدد رسميًا على التأهل للألعاب الأولمبية المقبلة المقرر إجراؤها هذا الصيف في طوكيو في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس 2021.

ماتيس السعودي وسيليا جودار في سباق الكانو الكاياك اللذان حصلا على مركز التأهل الأفريقي بعد المسابقة الدولية التي أقيمت يومي 20 و 21 مارس 2021 في إسبانيا، محمد حموت في الملاكمة بفضل ترتيبه الدولي بعد إلغاء  التصفيات العالمية.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن المبارز حسام الكورد في رياضة المسايفة، عقب أدائه خلال كأس العالم الذي أقيم في كازان في الفترة من 19 إلى 21 مارس 2021، يتقدم بفارق كبير عن منافسيه الأفارقة في تصنيف Epee العالمي، وقد اتخذ خيارًا شبه نهائي للحصول على مكان مؤهل في أولمبياد طوكيو.

وحتى الآن، حصلت الرياضة المغربية على تأهيلها الرسمي في التخصصات الرياضية التسعة التالية:
ألعاب القوى: 13 عداء .
الزوارق الشراعية: 1
الملاكمة: 7
كانو كياك: 2
الدراجات: 1
الفروسية: 5
السورف: 1
التايكواندو: 3
الرماية الرياضي: 1

و لا تزال الرياضات الأخرى قيد البحث عن مقاعد أولمبية، مع فرص حقيقية للتأهل مثل: الكرة الطائرة الشاطئية، والمبارزة، والجودو، والكاراطي، والمصارعة، ورفع الأثقال، والجولف، والسباحة، والتزلج على الألواح، والترياثلون.

وستعلن القائمة النهائية للرياضيين المغاربة المؤهلين لألعاب طوكيو الأولمبية في 5 يوليوز 2021.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…