برنامج تدريبي للسباحين المغاربة بإفران تحضيرا للأولمبياد تحت إشراف الكنوم

يتواصل التجمع التدريبي الذي يستفيد منه الأبطال المغاربة في رياضة السباحة وذلك بجامعة الأخوين بإفران، ضمن البرنامج الأولمبي الذي سطرته اللجنة الوطنية الأولمبية والذي يهم جبل 24 – 28.

وأكد يوسف الحوات المدير التقني الوطني  للجامعة الملكية المغربية للسباحة ، أن الإدارة التقنية التابعة للكنوم قد برمجت منذ مدة فترات للتدريب تحضيرا للألعاب الأولمبية بباريس ولوس أنجليس.

وأضاف المدير التقني الوطني  أن التدريب الحالي هو الثالث من نوعه، حيث نسقت الجامعة مع الكنوم ووزارة الشباب والرياضة   في هذا الجانب للتحضير للاستحقاقات وخلق جو من التنافسية والتأطير، بغية إعداد سباحين في أفق مشاركتهم في دورات  الألعاب الأولمبية  القادمة.

وأضاف المسؤول التقني أن التجمع التحضيري يعد فرصة للاعداد للبطولة العربية للحوض الصغير ، بعدها  سيتم انتقاء ثلاث أو أربعة سباحين وسباحات  للمشاركة في  بطولة العالم للشبان.

وأكد يوسف الحوات أن الادارة التقنية اختارت الرياضيين من مواليد 2004 –  2005 – 2006 والذين يتوفرون على كفاءات و قدرات للتنافس على أعلى مستوى مستقبلا.

وتراهن الجامعة الملكية المغربية للسباحة على الاعداد الجيد للسباحين المغاربة في أفق المشاركة في التظاهرات العربية وبطولة العالم للشباب والألعاب  الأولمبية والافريقية للشباب على أن تتعزز اللائحة بسباحين آخربن في التجمعات القادمة والمدرجة في أجندة البرنامج الأولمبي (جيل  24- 28 ).

وفي السياق ذاته ، أكد المدير التقني أن هناك سباحون مغاربة يواصلون تحضيراتهم خارج المغرب للبحث عن البطاقة الأولمبية والهدف هو تحقيق ” المينما ” التي تخول لهم التواجد بالمحفل الأولمبي. وهم سباحون استفادوا من منحة الجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي للسباحة وفي إطار برنامج رياضيو المستوى العالي .

ويملك المغرب حظوظا كبيرة للمشاركة في الألعاب الأولمبية بطوكيو عبر مشاركة سباح  مغربي  في ماراثون السباحة 10 كلم في المياه المفتوحة.

راديو مارس

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…