برنامج جيل 24-28/ اتفاقيات التعاون/ إعداد الأبطال.. الكنوم تسعد لأولمبياد طوكيو وعينها على لوس أنجلوس

عقدت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ،أمس الخميس بالرباط، لقاء تواصليا مع ممثلي الجامعات الرياضية الوطنية المعنية بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، تمحور حول تقييم مراحل استعدادات الرياضيين.

الاجتماع، الذي عقد في احترام تام للإجراءات الوقائية، عرف دراسة مختلف مراحل التحضير للألعاب الأولمبية، وشرح الدليل المتعلق بإجراءات مكافحة وباء كوفيد ، الذي أقرته اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو.

وتم استعراض كافة الجوانب التقنية واللوجستية والتنظيمية، وكذلك المواعيد التي يجب احترامها في ما يتعلق باعتماد وتسجيل الوفد الرياضي المغربي.

كما تم استعراض التقرير المرحلي الذي قامت به اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.

أولمبياد طوكيو.. منح مالية لاستعداد أفضل

مكنت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية 26 رياضيا مغربيا من الحصول على منحة أولمبية من هيئات قارية ودولية، للتحضير للألعاب الأولمبية القادمة، في طوكيو.

وتوفر برامج المنح الأولمبية هذه إمكانية الحصول على دعم مالي لعدد محدود من نخبة الرياضيين الذين يتدربون ويبحثون عن بطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو.

اتفاقية الكنوم ووزارة الرياضة.. إعداد أبطال المستقبل

وقعت وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، يوم الجمعة 19 أبريل 2019، اتفاقية بشأن تنفيذ البرنامج متعدد السنوات لإعداد ومشاركة الرياضيين في الأحداث الرياضية الدولية.

الغرض من هذه الاتفاقية هو تحديد شروط التمويل والإدارة البرامج المعدة لإعداد ومشاركة الرياضيين المغاربة في التخصص المواعيد النهائية الدولية التي تقع ضمن الصلاحيات القانونية للجنة الوطنية الأولمبية ، في الفترة من 2019 إلى 2028.

الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو الاستعداد للأحداث الرياضية الكبرى الدولية بحلول عام 2028 من أجل وضع النخبة الرياضية الوطنية في بيئة مواتية للأداء العالي.
وتكمل هذه الاتفاقية البرامج الأخرى التي وضعتها وزارة الشباب والرياضة لتطوير الرياضة المغربية.

برنامج جيل.. باريس ولوس أنجلوس الهدف

برنامج جيل 24 – 28 يهدف إلى مرافقة ودعم الجامعات لإعداد الرياضيين المغاربة الشباب بالإمكانيات المطلوبة تمثيل المملكة المغربية خلال الأحداث الرياضية الكبرى في المستقبل دولي ، ولا سيما الألعاب الأولمبية باريس 2024 والألعاب الأولمبية أولمبياد لوس أنجلوس 2028.

راديو مارس

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…