برلماني يوجه سؤالا كتابيا لوزير الشباب والرياضة حول الاختلالات التي تعرفها جامعة الرياضات الحضرية

وجه البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عادل البيطار سؤالا كتابيا، إلى وزيرالثقافة والشباب والرياضة حول الاختلالات التي تعرفها الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية.

وفي ما يلي الرسالة الكتابية التي توصل بها موقع “راديو مارس”:

اعتبارا للأدوار الطلائعية التي تلعبها الرياضة في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية ببلادنا، وتحقيق ادماج الشباب في الدينامية التنموية لمجتمعنا، ونظرا للمسؤولية القانونية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة باعتبارها الجهة الوصية على هذا القطاع الحيوي، ولكون الحكومة ملزمة بافتحاص الجامعات الرياضية على مستوى التدبيري والمالي واتخاذ الاجراءات القانونية المترتبة عنه.
وبالنظر لشكاية واحتجاج عدد لا يستهان به من رؤساء الجمعيات الرياضية المؤسسة والمنخرطة في الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية الموجهة إلى الوزارة بتاريخ 16 يناير 2020، والتي تهم اختلالات تعرفها هذه الجامعة سواء على مستوى التسيير الإداري أو التقني أو المالي…. لكل هذه الاعتبارات:
نسائلكم عن الإجراءات والتدابير التي قمتم بها للوقوف على هاته الاختلالات سواء بالنسبة لهذه الجامعة أو بالنسبة للجامعات الرياضية الأخرى التي تعاني من نفس الواقع التدبيري ومن شح في النتائج والعطاء؟
وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…