مجيد امهروق مرشح لمنصب نائب الاتحاد الدولي للترياثلون

قدم مجيد امهروق، رئيس الجامعة الملكية المغربية للترياثلون ملف ترشيحه لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للترياثلون وذلك خلال الجمع العام الانتخابي للاتحاد الدولي والذي سينعقد يوم 29 نونبر الجاري عبر تقنية الفيديو كونفيرونس بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.

وأعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية للترياثلون عزمه خوض منافسة الدخول للهيئة الدولية للعبة، فضلا عن التنافس حول منصب اللجنة التقنية بالاتحاد الدولي.

وسيكون مجيد امهروق الممثل الوحيد لرياضة الترياثلون في الدول العربية والفرنكفونية.

ويأتي هذا الترشيح لتعزيز وتقوية تموقع الترياثلون المغربي في المنتظمات الدولية بتواجد اتحادات مهمة مثل بريطانيا واليابان وجنوب افريقيا.

ويرتكز ملف ترشح رئيس الجامعة الملكية المغربية للترياثلون على برنامج طموح للرقي باللعبة وإشعاعها قاريا وعالميا من خلال تدبير تشاركي مندمج ، وتنمية الموارد المالية لرياضة الترياثلون، كما سيقدم ممثل المملكة المغربية في الجمع العام الانتخابي مقترحات عملية لجامعة الترياثلون للتقليص من تداعيات وباء فيروس كورونا الذي أثر على المنافسات لاسيما مداخيل الاتحادات الوطنية للعبة.

وسيكون الملف المغربي أمام منافسة قوية لسبع دول واتحاد وطني للترياثلون قدمت ترشيحها لمنصب نائب الاتحاد الدولي وهي اليابان ، بريطانيا ، المكسيك ، جامايكا ، السويد ، وجنوب افريقيا.

وستشهد أشغال المؤتمر  اختيار 4 أعضاء من أصل سبعة مرشحين للمنصب المذكور.

كما سيتعزز تواجد المغرب  بالتنافس على عضوية اللجنة التقنية،حيث سيتم التصويت على سبعة أعضاء من 15 مرشحا للجنة المذكورة، خلال هذه الانتخابات التي ستعرف التصويت على رئيس الاتحاد الدولي للترياثلون حيث يتنافس كلا من كاسادو ماريسول من اسبانيا وممثل الدانمارك فرنود مادتس.

يذكر أن مجيد امهروق سبق وأن اقترح خلال اجتماع الاتحاد الافريقي للترياثلون زيادة الميزانية التي خصصتها بطولة World Triathlon للقارة الإفريقية والبالغة 200000 دولار أمريكي لتمويل استراتيجيات التنمية المختلفة للترياتلون في إفريقيا.

وطالب رئيس الجامعة الملكية المغربية للترياثلون في الاجتماع ذاته بزيادة عدد الرياضيين الأفارقة في تصفيات الألعاب الأولمبية.

وتنظيم المزيد من التدريبات للمسؤولين والمدربين والمنظمين والرياضيين.

راديو مارس 

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…