انتخاب بشرى حجيج رئيسة للاتحاد الافريقي لكرة الطائرة  

نجحت المغربية بشرى حجيج فى إنتزاع  رئاسة الإتحاد الأفريقي للكرة الطائرة بالتفوق على المصري عمرو علواني الرئيس السابق، بالحصول على 42 صوتا مقابل 12 صوتا فى الإنتخابات التي أعلنت رئاسة المجلس الإداري الجديد عبر تقنية الفيديو كونفيرونس.

وشهدت أشغال الجمع العام الانتخابي  مناقشة التقرير الأدبي والمالي، حيث جرت الانتخابات تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة الطائرة .

وعرف اليوم الثاني من أشغال الجمعية العمومية  حضور 53 اتحادا وطنيا من أصل 54 ، في غياب غينيا كوناكري الذي فوضت للغابون حق التصويت.

وبدأ اليوم الثاني بالتصويت على المصادقة على التقرير المالي ، حيث قدم  عمرو علواني التقرير الأدبي والمالي الذي عرف  اعتراضات كثيرة من طرف مجموعة من الاتحادات المحلية ،  قبل أن تجرى الانتخابات لدورة جديدة على مقعد الرئيس وباقي المناصب.

ونالت بشرى حجيج ثقة الأغلبية بعد أن قدمت برنامجا متطورا لخدمة كرة الطائرة الافريقية.

وأعربت رئيسة الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة عن سعادتها بهذا التتويج ، مؤكدة في تصريح عقب إعلان نتائج التصويت ، أن الفوز برئاسة الهيئة القارية لكرة الطائرة يبرهن عن مكانة المغرب افريقيا .وهو تشريف للمرأة المغربية والرياضة الوطنية بصغة عامة .

وتعهدت حجيج بتفعيل البرنامج الانتخابي لتطوير كرة الطائرة الافريقية ، وتكريس دور المملكة المغربية قاريا ، تماشيا  مع السياسة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

من جهة أخرى ، دخل 13 مرشحا للمنافسة على 6 مقاعد لنائب الرئيس وهم عدنان البكباك من ليبيا وفراس الفالح من تونس وكارلوس رودريجيز من الرأس الأخضر وموري كيتا من غينيا ومامادو ندوي من السنغال وبدر يوسف من النيجر وكاسيمير ساوادوجو من بوركينا فاسو وإدريس دوكوني من تشاد وجان موبيتا من الكونغو وكيوني من كينيا وجوزيف ويل من جنوب السودان وفريدريك ندلوفو من زيمبابوي وتوبي ريدي من جنوب إفريقيا.

وكان اجتماع الجمعية العمومية قد انطلقت مساء  السبت وتمت مناقشة التقرير المالي خلاله وتم إرجاء الموافقة عليه لليوم الثاني من الجمع العام الانتخابي .

وكانت المغربية بشرى حجيج  قد كسبت ثقة الاتحاد العربي للكرة الطائرة سنة 2019، وتم اختيارها بالإجماع بتونس، نائبة رئيس الاتحاد العربي الذي يرأسه الشيخ علي بن محمد بن آل راشد بن آل خليفة.٠

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…