جامعة الكراطي تخصص دعما ماليا مهما للأندية والجمعيات المتضررة من كورونا

خصصت الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، دعما ماليا جديدا لفائدة الجمعيات الرياضية التابعة لها، من أجل التعبير عن تضامنها في ظل الانعكاسات السلبية لتوقف النشاط الرياضي، في ظل تداعيات حالة الطوارئ الصحية الممتدة في الزمن و استمرار إغلاق و توقف النشاط الرياضي بالقاعات، لمقاومة انتشار وباء كورونا المستجد كوفيد – 19.

وأوضحت جامعة الكراطي في بلاغ وقعه رئيس الجامعة، محمد مقتبل “في ظل انعكاسات استمرارية إغلاق الجمعيات الرياضية إثر حالة الطوارئ التي فرضتها الظرفية الراهنة، قررت الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة دعم الجمعيات المنضوية تحت لوائها والبالغ عددها أكثر من 1000 جمعية متواجدة بمختلف ربوع وأقاليم المملكة”.

و أقدمت المصالح المختصة بجامعة الكراطي، بضخ مبلغ إجمالي بقيمة 1059000 درهم ( 105 مليون سنتيم)، حتى يتسنى استفادة مدربي الجمعيات ال 1000 المنخرطة بالجامعة من هذا الدعم

و كانت 852 جمعية منخرطة بجامعة الكراطي، قد توصلت منذ يوم الأربعاء 20 ماي 2020، بمبلغ إجمالي بقيمة 1.533.600 درهم، بواقع 1800 درهم لكل جمعية، ثم ضخها في حسابات هذه الجمعيات، وذلك حتى يتسنى استفادة كل من الجمعية ومدرب الكراطي بها.

كما سبق للجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، أن ساهمت في صندوق تدبير جائحة كوفيد – 19 ، بما قدره 100 مليون سنتيم.

وطالبت جامعة الكراطي بتدخل الجهات الوصية على القطاع الرياضي ” هذا الدعم يتطلب تدخلا موازيا للجهات على اعتبار جسامة التحديات التي أفرزها طول مدة توقف المدربين عن العمل داخل الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، على أمل إيجاد حلول مستعجلة”.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

رسالة أبرهون للجمهور المغربي

قال محمد ابرهون، اللاعب السابق للمغرب التطواني لكرة القدم، إنه سعيد بالرسائل الإيجابية الت…