جامعة الجمباز تخصص دعما ماليا للأندية للتغلب على أضرار كورونا

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للجمباز اجتماعا حضوريا يوم 3  أكتوبر بقاعة المحاميد بمراكش.

وتم خلال هذا الاجتماع تمت المصادقة  على تخصيص منحة مالية للجمعيات والأندية المنضوية تحت لواء الجامعة.

وأكد عبد الصادق بيطاري رئيس الجامعة أن الهدف من هاته المبادرة هو مساعدة الأطر التقنية، والتغلب على تداعيات جائحة كورونا التي أثرت على الأندية والمدربين وكل المنتمين للجمباز المغربي

وأضاف رئيس جامعة الجمباز أن ماقام به المكتب الجامعي يعد  التفاتة تضامنية ، تم إقرارها لأول مرة في تاريخ الجامعة.

وتابع المسؤول الجامعي قائلا : لقد تمت الموافقة على صرف منحة لمدربي وأعضاء الفريق الوطني إناثا  وذكورا،  بالاضافة لمساعدة اجتماعية مالية للبطل السابق السيد قاسم، والذي شارك في الألعاب الأولمبية، والتخفيف من معاناته الصحية والاجتماعية.

من جهة أخرى، استفادت الجامعة الملكية المغربية للجمباز من مبلغ 15 ألف دولار، كمنحة من  الاتحاد الدولي للعبة.

وكشف عبد الصادق بيطاري أن المنحة المخصصة للمغرب من طرف الاتحاد الدولي للجمباز جاءت للعمل الجبار الذي تقوم به الجامعة لتوسيع قاعدة ممارسة الجمباز و إشعاعه القاري والدولي، حيث أن اتحادات محدودة هي من تم دعمها من لدن الاتحاد الدولي.

وفي إطار تحديث وتجهيز الأندية والقاعات الرياضية الخاصة بالجمباز، توفر للجامعة حوالي مليار ومئتي مليون نظير التجهيزات والآليات الخاصة بممارسة الجمباز ،ليعزز البنية التحتية للعبة، بعد أن كانت تعاني من انعدام القاعات الخاصة بالجمباز، حيث تواجدت سابقا قاعات رياضية محدودة بالدارالبيضاء والأخرى باليوسفية وبنادي الجيش الملكي.

وأضاف بيطاري: الآن  أصبحت الجامعة تتوفر على عدة قاعات بمواصفات دولية بمكناس ومراكش وخريبكة والدار البيضاء والرباط ثم مرتيل واليوسفية وفاس ومستقبلا بطنجة.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

رسالة أبرهون للجمهور المغربي

قال محمد ابرهون، اللاعب السابق للمغرب التطواني لكرة القدم، إنه سعيد بالرسائل الإيجابية الت…