الكنوم تواصل إعداد الرياضيين لأولمبياد طوكيو 2020

واصل المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية اجتماعاته عن بعد عبر تقنية “الفيديو”، حيث عقد جلسته الرابعة والعشرين اليوم الخميس 17 شتنبر 2020.

وحسب بلاغ للكنوم فإن أعضاء المكتب التنفيذي ناقشوا في هذا الاجتماع الرقمي، الذي ترأسه فيصل العرايشي، مختلف النقاط المدرجة في جدول الأعمال بما في ذلك استئناف الأعمال التحضيرية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو، التي أرجئت إلى العام القادم بسبب وباء كوفيد-19.

وحسب المصدر ذاته فإن  اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية تواصل دعمها للجامعات الرياضية لتحسين الظروف اللازمة لإعداد الرياضيين المؤهلين أو الذين هم في مرحلة المشاركة في الاقصائيات المؤهلة إلى دورة الالعاب الأولمبية بطوكيو.

وتواصل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية الاستماع إلى جميع الجامعات لدعم برنامجها الخاص بالتحضير لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، وتواصل تقديم المنح للرياضيين الذين اختارتهم منظمة التضامن الأولمبي، وهي تابعة للجنة الدولية الأولمبية، ورابطة اللجان الأولمبية الوطنية في أفريقيا.

في المقابل، كشفت الكنوم في البلاغ ذاته أن “بعض الرياضات استأنفت مشاركاتها في المسابقات الدولية مثل رياضة الفروسية، وألعاب القوى، والترياتلون، بينما يجري الإعداد لبعضها الآخر في المغرب مثل الملاكمة، وركوب الدراجات، والتايكوندو، التي استفادت من دعم اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية لمواصلة التحضير لها في إفران.

يشار إلى أن الرياضة المغربية نجحت في تحقيق بطاقة التأهل إلى الأولمبياد عبر 8 تخصصات رياضية.

وتابعت “الكنوم”: ‘هناك رياضات أخرى لا تزال في السباق، مع فرصة حقيقية للتأهل”.

وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية للرياضيين المغاربة المؤهلين لدورة الألعاب الأولمبية، المقرر تنظيمها في طوكيو، يوم 5 يوليوز 2021.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في بلاغات صحافية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…